الرئيسية » الاقتصاد » السعد: تنفيذ المطار الجديد وترتيب اوضاع الكويتية يزيدان مبيعات كافكو اكثر من الضعف

السعد: تنفيذ المطار الجديد وترتيب اوضاع الكويتية يزيدان مبيعات كافكو اكثر من الضعف

 

كويت نيوز: توقع رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود اسعد السعد زيادة مبيعات الشركة الى ما يزيد على الضعف في حال تنفيذ مشروع مطار الكويت الدولي الجديد وترتيب مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية لأوضاعها ومضاعفة عدد طائرات اسطولها.

واوضح السعد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان من أهم المشاريع المستقبلية التي تتطلع اليها (كافكو) وتعتمد عليها الشركة في عملها مشروع مطار الكويت الجديد لافتا الى ان تنفيذ هذا المشروع ونجاحه سيفتحان الآفاق للشركة لتحقيق الكثير من المبيعات وبالتالي الارباح.

ولفت الى ان استقرار الاوضاع في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية سينقل (كافكو) نقلة نوعية وسيكون له تأثير كبير كونها الزبون الأهم والرئيسي للشركة موضحا أنه مهما زاد عدد شركات الطيران الأخرى في مطار الكويت وعدد رحلاتها فإنها لن تشتري وقودا من (كافكو) بحجم الكميات التي تشتريها مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية ولاسيما الشركات صاحبة الرحلات قصيرة المسافة كالشركات الخليجية التي تحتاج الى الوقود بكميات قليلة جدا.

واضاف أن تعزيز الخطوط الجوية الكويتية لأسطولها سيكون له تأثير كبير على مبيعات الشركة متوقعا ان تتضاعف نسبة المبيعات في هذه الحالة حيث تمتلك (الكويتية) حاليا بين 15 و 17 طائرة فقط “ولكن مع تطويرها ربما يصل عدد طائرات اسطولها الى 50 طائرة وهذا هو المهم سواء كان هناك تخصيص للمؤسسة أو لا فالمهم هو تطويرها”.

واشار الى ان مبيعات (كافكو) في الوقت الراهن تتراوح بين 1.6 مليون و2 مليون لتر يوميا من وقود الطائرات لتزويد نحو 120 طائرة مشيرا الى ان طاقة الشركة تصل الى 5 ملايين برميل يوميا بعد توسعة أصولها وتطوير منشآتها ومعداتها التي تمت في الفترة الأخيرة.

وعن ارباح الشركة خلال السنة المالية الحالية والتي تنتهي بنهاية الشهر الجاري أفاد السعد بأن الارباح حتى اللحظة لم تظهر بشكل نهائي ولكنها في العموم افضل من المتوقع في الميزانية التي كانت تشير بحسب نسب المبيعات الى ان تكون هناك خسائر “ولكن ولله الحمد المتوقع حاليا تحقيق نسبة ارباح سيتم الاعلان عنها قريبا جدا”.

يذكر ان الشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود (كافكو) تقيم غدا في المركز العلمي حفلها السنوي الخاص بتقييم الأداء من خلال لقاء مفتوح مع العاملين يتم فيه الحديث عن الانجازات والطموحات والمشاريع المستقبلية.

شاهد أيضاً

732197-1

مجموعة شركات أميركية تعتزم رفع استثماراتها بمصر

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د.سحر نصر مع كل من مجلس الأعمال المصري ـ الاميركي، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *