أسهم أوروبا تغلق عند أعلى مستوى في أسبوعين

1280x960

أغلقت الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوياتها في أسبوعين اليوم الخميس مع صعود أسهم شركات كبيرة في أعقاب إعلان نتائجها المالية ومن بينها سوسيتيه جنرال ثاني أكبر بنك مدرج في فرنسا وشركة توتال النفطية الكبرى.

وقفز سهم يوتلسات أيضا 8.2 في المئة ليقود الرابحين بعدما هبطت إيرادات شركة خدمات الاتصالات في النصف الأول من العام بأقل مما كان متوقعا.

وزاد سهم سوسيتيه جنرال 2.3 في المئة بعدما سجل البنك الفرنسي صافي ربح أفضل من المتوقع في الثلاثة أشهر الأخيرة من العام الماضي وقال البنك إنه سيطرح حصة للبيع في وحدته المزدهرة للتأجير إيه.إل.دي.

وصعد سهم توتال 1.3 في المئة بعدما سجلت الشركة صافي ربح أفضل من المتوقع في الربع الأخير من العام الماضي بفضل وفورات التكلفة التي مكنتها من زيادة توزيعات الأرباح. وقالت توتال إنها تسعى وراء فرص لشراء أصول من منافسين متعثرين.

وزاد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.8 في المئة مسجلا أعلى مستوياته منذ 27 يناير كانون الثاني بعدما حقق مكاسب في الجلستين السابقتين.

وأغلق مؤشر قطاع التعدين الأوروبي مرتفعا 0.1 في المئة لكنه سجل أداء دون السوق الأوسع نطاقا بعد انخفاض أسعار النحاس والنيكل.

وانخفض سهم كومرتس بنك 1.8 في المئة بعدما قال البنك الألماني إنه يتوقع أن يبقى صافي الربح منخفضا هذا العام.

وتراجع سهم توماس كوك للسفر سبعة في المئة مع توقعات حذرة.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.6 في المئة ومؤشر داكس الألماني 0.9 في المئة ومؤشر كاك 40 الفرنسي 1.3 في المئة.

شاهد أيضاً

الناطق الرسمي: الكتاب التنفيذي بقرار زيادة أسعار الوقود تم تأجيله لمزيد من الدراسة بتاريخ 8 الجاري

أكد رئيس قطاع الشؤون المحلية الناطق الرسمي باسم الحكومة عامر العجمي اليوم الثلاثاء ان الكتاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض