الرئيسية » محــليــات » ذكرى الرشيدي تؤكد تقدير الحكومة للمرأة الكويتية

ذكرى الرشيدي تؤكد تقدير الحكومة للمرأة الكويتية

 

كويت نيوز : اكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي تقدير الحكومة للمرأة الكويتية واهتمامها بها وحرصها على تنفيذ المشروعات المختلفة التي تسهم في الحفاظ على حقوقها ودعمها في جميع المجالات.
وقالت الوزيرة الرشيدي في كلمة في حفل اقامته الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية الكويتية اليوم بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها ان مما يشهد على ذلك الاهتمام والتقدير توجيه العديد من برامج الخطة التنموية للدولة لصالح المرأة مثل مشروع تمكين المرأة الكويتية من خلال اصدار تشريعات تستهدف دعمها والحفاظ على حقوقها.

من جهتها قالت رئيس مجلس ادارة الجمعية شيخة النصف في كلمتها ان الجمعية تحتفل اليوم “بمرور خمسين عاما من العمل المتواصل و الحثيث على درب الخير” مشيرة الى اهتمام الجمعية بالموضوعات التي تهم المراة في جميع المجالات.

من ناحيتها رحبت الرئيسة الفخرية للجمعية لولوة القطامي بجميع المشاركين في حفل اليوبيل الذهبي لتأسيس الجمعية التي تعد احدى المؤسسات الرائدة في المجتمع وشاهدا على ايمان نساء كويتيات بفعل الخير دون ان يكون لهم حافز الا عشق الوطن و تنميته.

واستضافت الجمعية في الاحتفالية 25 ناشطة من دول عربية واجنبية في المجالات الاجتماعية والسياسية والثقافية وحقوق الانسان و حقوق المرأة.

وأقامت الجمعية على هامش الاحتفالية منتدى ثقافيا بعنوان (دور جمعيات النفع العام في خدمة المجتمعات) شاركت فيه عضو جمعية الامومة والطفولة في البحرين مريم بنت محمد ال خليفة و الباحثة في قضايا التنمية والنوع الاجتماعي نعمات محمد و نائب رئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني منى الفرا و رئيسة مؤسسة (يطو) المغربية نجاة اخيش.

يذكر ان الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية هي اول جمعية نفع عام تم اشهارها في الكويت عام 1963 عندما اسستها مجموعة من اوائل الخريجات المتطوعات بهدف الدفاع عن حقوق المرأة الاجتماعية و الثقافية و الاقتصادية و السياسية وصارت منذ عام 2004 تتمتع بالصفة الاستشارية في المجلس الاقتصادي و الاجتماعي التابع للأمم المتحدة.

شاهد أيضاً

1280x960

اتفاقية بين «الهيكلة» ومعرض ريادة الأعمال

أشاد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي بالمبادرات الشبابية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *