الرئيسية » محــليــات » الشمالي يؤكد اهتمام الحكومة بدعم ورعاية الشباب

الشمالي يؤكد اهتمام الحكومة بدعم ورعاية الشباب

 

كويت نيوز : اكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية مصطفى الشمالي اهتمام الحكومة بدعم ورعاية الشباب وتذليل الصعوبات التي يواجهونها وتبسيط جميع الاجراءات للحصول على التراخيص الخاصة بمشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة.

وقال الوزير الشمالي في تصريح للصحافيين عقب حفل افتتاح القرية التراثية لمشروع (كويتي وافتخر) في ملتقاه السنوي السادس مساء اليوم في ارض المعارض بمنطقة مشرف تحت رعاية وحضور سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ان مشروع (كويتي وافتخر) يساهم في اعطاء الشباب الخبرة والمعرفة والدراية والتدريب في مزاولة الاعمال والحرف ويدفعهم الى الانخراط في سوق العمل.

واعرب عن فخره بالشباب الكويتي الذين يبدعون مشروعات وافكارا “تعيدنا الى ماضيناالجميل واجواء الكويت القديمة التي تتميز بالعراقة” مضيفا ان المتابع للقرية التراثية يشعر انه يعيش في اجواء ماضي الكويت من خلال عدد من المجسمات الجميلة التي تعبر عن ذلك.

وذكر ان المشروعات الصغيرة والمتوسطة ستفتح للشباب الكويتي مجالات عدة كي يعبروا عن طاقاتهم وابداعاتهم داعيا الى تدريب الشباب وتطوير قدراتهم وابراز ابداعاتهم لتعزيز دور تلك المشروعات وتطويرها.
وردا على سؤال عن موضوع اسقاط فوائد القروض قال الوزير الشمالي ان هذا الموضوع يبحث حاليا في اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الامة “وتوصلنا الى تفاهم كامل يقارب 90 في المئة حول هذا الموضوع” متوقعا ان يتم في الاجتماع المقبل للجنة التوصل الى “شي موحد فيما بيننا ليقدم الى مجلس الامة لاقراره”.

من جهته قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح في تصريح مماثل ان التوجيهات التي اصدرها سمو رئيس مجلس الوزراء للوزراء منذ الاجتماع الاول للحكومة شددت على ضرورة تبسيط الاجراءات وتذليل الصعوبات التي يواجهها الشباب وتقليص الدورة المستندية التي يعاني منها الشباب في انطلاق مشروعاتهم الصغيرة .

واضاف ان هناك رؤية واستراتيجية حكومية شاملة لرعاية الشباب مشيدا بمشروع (كويتي وافتخر) الذي يعد احدى المبادرات التي تدعمها الحكومة وترعاها بصور كثيرة من اهمها الدعم الاعلامي.

وردا على سؤال حول المؤتمر الوطني للشباب المزمع عقده في العاشر من الشهر الجاري قال الشيخ سلمان انه سيتم في المؤتمر الاستماع الى الشباب مباشرة وان الشباب سيعلنون بانفسهم الموضوعات العشرة التي تحظى باهتمامهم مضيفا اننا سننطلق من خلال هذه الاهتمامات العشرة نحو تأطير الاستراتيجية التنفيذية للشباب.

وذكر ان الكويت كانت دائما سباقة فى قضايا الشباب داعيا الى اعادة غربلة كل الخطط والبرامج الحكومية والمبادرات والانشطة والجهود وتوجيهها نحو الية ديناميكية تواكب تطلعات الشباب نظرا لحاجتهم الى اليات تلبي تطلعاتهم لاسيما فيما يتعلق بالمبادرات والمشروعات الصغيرة “.

شاهد أيضاً

547445_e (1)

الوزير الفارس: نسبة إنجاز «عالية جدا» في مدينة صباح السالم الجامعية

أشاد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس بنسبة الإنجاز “العالية جدا” المتحققة في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *