«البترول الوطنية» توقع عقد انشاء مرافق معالجة الكبريت السائل بمصفاة ميناء الاحمدي

532658_e

اعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية اليوم الاربعاء توقيعها عقدا مع شركة (غالف سبيك) لانشاء مرافق معالجة الكبريت السائل في مصفاة ميناء الاحمدي بطاقة انتاجية قدرها 1000 طن يوميا.

وقال الرئيس التنفيذي في (البترول الوطنية) المهندس محمد غازي المطيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه وقع العقد نيابة عن (البترول الوطنية) في حين وقعه ممثلا لشركة (غالف سبيك) الرئيس التنفيذي الدكتور فؤاد الخضرة بحضور كبار موظفي الشركتين.

واعرب المطيري عن سعادته لتوقيع هذا العقد المهم مع شركة كويتية تتمتع بقدرات فنية وادارية عالية المستوى ونفذت بنجاح العديد من المشاريع في القطاع النفطي مثل مشروع استرجاع غاز الشعلة في مصفاة ميناء الاحمدي.

واكد المطيري ان (البترول الوطنية) تدعم القطاع المحلي وتعمل على اسناد اعمال مهمة للشركات الكويتية لافتا الى اهمية تنفيذ هذا العقد ضمن المدة والميزانية المخطط لهما مع ضرورة اتباع ارفع شروط السلامة المطبقة في الشركة.

بدوره اعرب الخضرة عن شكره للبترول الوطنية لثقتها بشركته لتنفيذ هذا العقد مؤكدا ان شركته ستنفذ المشروع وفق المعايير العالمية وانها ستبدأ على الفور في تنفيذ العقد منعا لحصول اي تأخير.

من جانبه اوضح المتحدث الرسمي للبترول الوطنية ونائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة المهندس باسم العيسى ان قيمة العقد تبلغ 646ر29 مليون دينار كويتي ومدة تنفيذه 30 شهرا.

وذكر ان نطاق عمل المشروع يشمل توريد وانشاء مرافق مناولة الكبريت السائل المنتج لدى شركة نفط الكويت موضحا ان العقد يتضمن التدقيق على اعمال الهندسة التفصيلية بما فيها انشاء مرافق متكاملة لاستقبال وتخزين الكبريت السائل.

وافاد بان العقد يشمل ايضا معدات تفريغ الكبريت السائل وحفرة خاصة لتخزين الكبريت مع خزانات التخزين ومضخات النقل واجهزة قياس الوزن.

واشار العيسى إلى انه سيتم بموجب العقد انشاء وحدة جديدة لانتاج الكبريت على شكل حبيبات فضلا عن الاعمال اللازمة من الانابيب والاعمال المدنية والكهربائية والآلات الدقيقة واجهزة التحكم.

شاهد أيضاً

بنك الائتمان: إيقاف جميع الخدمات الإلكترونية الخاصة بالبنك.. من الـ 3 مساء اليوم

أعلن بنك الائتمان الكويتي عن إيقاف جميع الخدمات الإلكترونية الخاصة بالبنك، اليوم الخميس 18 أبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض