«البورصة» انضمامنا لمبادرة الامم المتحدة للاسواق المستدامة يعزز شفافية الشركات

532545_e

أكدت شركة بورصة الكويت للاوراق المالية ان انضمامها الى مبادرة الامم المتحدة لاسواق المال المستدامة (اس اس ايه) سيعزز شفافية الشركات ويحسن ادائها فيما يتعلق بالقضايا البيئية والاجتماعية والحوكمة وتشجيع الاستثمارات المستدامة.

وقال نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لشركة (بورصةالكويت) خالد الخالد في بيان صحافي الثلاثاء ان مهمة بورصة الكويت تكمن في تعزيز البنى التحتية للسوق المالي وبيئة العمل بحيث تتوافق والمعايير الدولية.

واوضح ان بورصة الكويت تطمح الى انشاء منصة سوق مال شفافة وفعالة وسهلة في التعامل تخدم كافة فئات الاوراق المالية من اسهم وسندات وصكوك وغيرها اخذة في الاعتبار مصالح الشركاء والمتعاملين في السوق.

من جهته اعرب الامين العام لمؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية موخيسا كيتويي وفقا للبيان عن سعادته بأن تكون (بورصة الكويت) جزءا من الاثر الايجابي للتمويل وتوجيه اسواق المال نحو الحلول والبنى التحتية الحيوية والمنتجات المالية المبتكرة التي تغذي التنمية المستدامة.

واضاف ان عضوية (بورصة الكويت) التي تمثل الشراكة المتبادلة تعد لحظة مهمة لكل من المبادرة والشركة مؤكدا ان هذه الشراكة تعكس الحركة المتزايدة للبورصات المساهمة في جدول اهداف 2030.

وتعد مبادرة الأمم المتحدة لاسواق المال المستدامة (اس اس ايه) منصة لتبادل التعاون بين البورصات من جانب والمستثمرين والمنظمين والشركات وتمثل بورصة الكويت الشريك ال63 في المبادرة

شاهد أيضاً

توقعات بنمو الاقتصاد الروسي بشكل أسرع من جميع الاقتصادات المتقدمة

من المتوقع أن ينمو الاقتصاد الروسي بشكل أسرع من جميع الاقتصادات المتقدمة هذا العام، وفقا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض