استقرار سعر صرف الدولار مقابل الدينار الكويتي عند مستوى 282ر0 دينار

 

الكويت: كويت نيوز: استقر سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 282ر0 دينار بينما انخفض سعر صرف اليورو مقابل الدينار الى مستوى 359ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم أمس.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني ارتفع ليسجل 449ر0 دينار في حين ظل سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه دون تغيير عند مستوى 003ر0 دينار بينما انخفض سعر صرف الفرنك السويسري ليسجل 298ر0 دينار.
وكان وزراءالمالية الاوربيون فشلوا خلال اجتماعهم ببروكسل في التوصول الى اتفاق نهائي في شأن قرار مساعدة اليونان بتوفير حزمة مساعدة ثانية من عدمه وذلك عقب ساعات من النقاش مع أكبر المقرضين وهي ألمانيا وصندوق النقد الدولي.
يأتي ذلك في موازاة توقعات بارتفاع العجز الحكومي الى 190 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي خلال العام المقبل ما دفع وزراء المالية الاوروبيين الى تأجيل قرار حزمة المساعدة الثانية الى أول اجتماع قادم لهم بحلول 26 ديسمبر المقبل.
أمريكيا حذر رئيس البنك الفيدرالي بن برنانكي من معضلة الجرف المالي واحتمال دخول الاقتصاد الامريكي في ركود منبها الى وجوب ايجاد حلول طويلة ارمد لتخفيض عجز الميزانية.
الا ان برنانكي لم يأت بأي أدوات جديدة لتحفيز الاقتصاد كما كان سبق ووعد (الفيدرالي) رغم اطلاقه أوصافا على الاقتصاد الأمريكي ومسيرة تعافيه من قبيل البطء والاحباط.

شاهد أيضاً

الدولار ينخفض إلى 0,307 دينار واليورو يرتفع إلى 0,329

انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الدينار الكويتي اليوم الأربعاء إلى مستوى 307ر0 دينار فيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض