الكويت تتوج بلقب «رماية السكيت» للرجال في بطولة الامير الدولية

1280x960 (29)

 

توج منتخب الكويت بالميدالية الذهبية في مسابقة رماية السكيت للفرق (للرجال) اليوم الاربعاء ضمن منافسات بطولة سمو الامير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الدولية السادسة للرماية.

وتمكن المنتخب الكويتي المكون من الرماة زيد اامطيري و سعود حبيب وناصر الديحاني من احراز المركز الاول منيل لقب المسابقة متقدمين على منتخب قطر الذي حل بالمركز الثاني ونال الميدالية الفضية في حين حصل المنتخب السعودي على المركز الثالث والميدانية البرونزية.

اما في منافسات الفردي (سكيت) فاسفرت عن تحقيق الرامي الإماراتي سيف بن فطيس المركز الأول والميدالية الذهبية متقدما على الكويتيان سعود حبيب الذي جاء ثانيا محققا الميدالية الفضية وزيد المطيري الذي نال المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وحقق المنتخب التونسي المكون من الراميات نورة النصري والفة شارلي وايناس الصالحي المركز الاول والميدالية الذهبية في مسابقة رماية المسدس ضغط الهواء 10 متر للفرق (سيدات) بمجموع 1105 نقطة فيما جاء منتخب البحرين في المركز الثاني بمجموع 1099 نقطة.

ونال منتخب الكويت المكون من الراميات اسراء بهمن وعذاري قربان وحذامة البغلي المركز الثالثة والميدالية البرونزية بمجموع 1080 نقطة.

وفي منافسات الفردي لنفس المسابقة توجت الرامية الإماراتية وفاء خميس بالميدالية الذهبية بعد ان حصدت المركز الاول بمجموع 197ر4 نقطة فيما نالت البحرينية موزة علي المركز الثاني والميدالية الفضية بمجموع 195ر2 نقطة في حين نجحت الاردنية سميرة بطانية باحراز المركز الثالث و الميدالية البرونزية بمجموع 172ر1 نقطة.

وقال امين عام الاتحاد الأردني للرماية غسان شعبان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب انتهاء المنافسات اليوم ان التنظيم “المميز” للجنة المنظمة للبطولة ساهم بظهور هذه البطولة الكبيرة بافضل صورة ومستوى معربا عن الشكر للجنة على جهودها في التنظيم.

واضاف شعبان الذي يشغل ايضا عضوية الاتحاد العربي للرماية ان نجاح البطولة يعبر عن تميز الاتحاد الكويتي للرماية في تنظيم المحافل الرياضية الكبرى مشيدا بالمستوى الفني المرتفع الذي ظهرت به المنتخبات المشاركة في البطولة وانعكس بتسجيل الرماة لارقام جيدة.

وذكر ان الاتحاد العربي للرماية اقر خلال اجتماعه الذي عقد على هامش البطولة اقامة عدد من البطولات في الفترة المقبلة ومنها بطولتين شاملتين في كافة مسابقات الرماية في مصر وقطر اضافة لبعض البطولات المتخصصة في بعض الاسلحة مثل القوس والسهم وغيرها ستحدد فيما بعد.

واضاف ان الاتحاد العربي بقيادة رئيس الاتحاد الكويتي للرماية دعيج العتيبي حريص على تطوير المنتخبات العربية لاسيما ان الرماية كان لها الفضل في تحقيق العرب لعدد مهم من الميداليات في دورات الالعاب الاولمبية وبطولات العالم.

وبشأن نتائج منتخب الاردن اوضح شعبان ان حصاد منتخب بلاده في البطولة بلغ ميداليتن برونزيتين حتى الان عبر فريق رماية المسدس ضغط الهواء 10 متر للفرق للرجال وعبر الرامية سميرة بطانية لنفس الاختصاص معربا عن امله ان تتواصل الإنجازات الاردنية في رياضة الرماية.

شاهد أيضاً

إيقاف مهاجم كاظمة #شبيب_الخالدي لمدة عامين بسبب انتهاكه لقواعد #مكافحة_المنشطات

أصدرت اللجنة الكويتية لفحص المنشطات قراراً بإيقاف نجم الكرة الكويتية شبيب الخالدي لمدة سنتين وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض