القادسية يهزم الجهراء ويتصدر المجموعة الأولى لبطولة كأس الامير لكرة القدم

532046_e

تصدر نادي القادسية المجموعة الاولى لبطولة كأس سمو امير البلاد لكرة القدم ال55 بعد فوزه على نظيرة الجهراء بنتيجة (2-0) في المباراة التي اقيمت على استاد نادي الكويت ضمن مباريات الجولة الخامسة.

وبدأت المباراة هادئة نسبيا واستمر اللعب سجالا بين الفريقين مع افضلية نسبية للقادسية الذي اشعل اجواء اللقاء بتسجيله هدف السبق عن طريق مهاجمه بدر المطوع في الدقيقة ال79 قبل ان يضيف زميله عبدالعزيز المشعان الهدف ثاني قبل نهاية المباراة.
وبهذه النتيجة رفع القادسية رصيده الى ال13 نقطة فيما تجمد رصيد الجهراء عند الست نقاط .

وشهدت الجولة اقامة ثلاثة مباريات اخرى جمعت الاولى التضامن وخيطان على استاد نادي الكويت انهاها التضامن لمصلحته بنتيجة (2-0) ليرفع رصيده الى ال13 نقطة متخلفا عن صدارة المجموعة بفارق الاهداف فيما تجمد رصيد خيطان عند ست نقاط.
وجاء هدفي التضامن عن طريق لاعبه يوسف عنيزان الذي سجل الهدف الاول في 80 واضاف الثاني في الدقيقة 90 وذلك رغم لعب التضامن بعشرة لاعبين اثر حصول لاعبه عبدالله الرشيدي على البطاقة الحمراء.

وفي المباراة الثانية تعادل اليرموك مع نظيرة برقان (1-1) خلال المواجهة التي جمعتهما على استاد نادي التضامن ليرفع اليرموك رصيده الى خمس نقاط فيما حصل برقان على اول نقطة له في البطولة.

وفي المواجهة الاخيرة فاز الصليبيخات على نظيرة الساحل (3-2) في المواجهة التي حمعتهما على استاد الشباب ليرفع الصليبخات رصيده الى تسع نقاط فيما تجمد رصيد الساحل عند نقطة واحده فقط.

يذكر ان مسابقة كأس سمو الامير لكرة القدم انطلقت في الموسم الرياضي (1961 – 1962) حيث حقق لقبها نادي القادسية 16 مرة ثم النادي العربي 15 مرة ثم نادي الكويت (حامل اللقب) 11 مرة ونال كاظمة لقب البطولة سبع مرات واحرز كل من السالمية واليرموك اللقب مرتين وأخيرا الفحيحيل مرة واحدة.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نحو رسمي زيادة الأرباح المالية للأندية الـ 36 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض