الرئيسية » منوعات » كارلوس سليم أغنى الأغنياء للعام الرابع

كارلوس سليم أغنى الأغنياء للعام الرابع

 

تصدر المكسيكي من أصل لبناني، كارلوس سليم، قائمة “فوربس” لأغنى أغنياء للعام الرابع على التوالي، بعد أن ارتفع صافي ثروته إلى 73 مليار دولار مقارنة بنحو 69 مليار دولار العام السابق.

وضمت أحدث قائمة سنوية لمجلة فوربس رقما قياسيا لعدد المليارديرات في العالم بلغ 1426 شخصا، بارتفاع 16 بالمائة عن العام الماضي.

وبلغ متوسط صافي الثروة لكل منهم 3.8 مليار دولار، بارتفاع 3 بالمائة عن عام 2012، في حين بلغ إجمالي صافي ثروات المليارديرات على القائمة 5.4 تريليون دولار، مقارنة بنحو 4.6 تريليون دولار قبل عام.

ولا تزال الولايات المتحدة موطنا لمعظم المليارديرات في العالم، حيث تضم 442 منهم. يليها منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بينما لا توجد أوروبا بين أعلى 3 مناطق من حيث عدد المليارديرات.

وضمت القائمة 210 وجوه جديدة، وتقول فوربس إن الكثير من الأفراد على القائمة تعززت مواقفهم بسبب انتعاش أسواق الأسهم وقوة العلامات التجارية.

وحل مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، في المركز الثاني، في حين حل مؤسس سلسة “زارا” الإسبانية، أمانسيو أورتيغا، في المركز الثالث، إثر ارتفاع صافي ثروته إلى 57 مليار دولار.

في المقابل، تخلف وارين بافيت عن موقعه بين أغنى 3 في العالم للمرة الأولى منذ عام 2000، وتراجع إلى المركز الرابع بثروة بلغت 53.5 مليار دولار.

وعند السيدات، حلت ليليان بتنكورت، التي تمتلك أسرتها حصة في لوريال، في المركز الأول كأغنى سيدة في العالم بصافي ثروة بلغ 30 مليار دولار، في وقت ضمت قائمة عام 2013، 138 امرأة، مقارنة بـ104 امرأة عام 2012

شاهد أيضاً

733698-1

“أجبرها على ممارسة الرذيلة بالقوة أمام والدته” .. خادمة تستنجد بالسفارة الهندية لحمايتها من ابن كفيلها!

اتهمت خادمة “حيدرابادية” كفيلها وابنه في السعودية بإجبارها على ممارسة الجنس بالقوة، وطالبت الخادمة من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *