الرئيسية » الرياضه » فيديو: بايرن ميونيخ يتعادل مع فالنسيا ليتأهلا سوياً لدور ال16 بدوري الأبطال

فيديو: بايرن ميونيخ يتعادل مع فالنسيا ليتأهلا سوياً لدور ال16 بدوري الأبطال

 

تعادل بايرن ميونيخ الالماني مع مضيفه فالنسيا الاسباني (1-1) مساء اليوم على استاد المستايا في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال اوروبا ليتأهلا سويا لدور ال 16 عن المجموعة السادسة.

وفرض الجزائري سفيان فيغولي لاعب فالنسيا نفسه نجما فوق العادة خلال اللقاء مسجلا هدف التقدم للخفافيش في الدقيقة (77) ومعوضا النقص العددي لفريقه منذ الدقيقة (33)، بينما نجح توماس مولر في ادراك التعادل لبايرن ميونيخ (82).

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 10 نقاط في الصدارة بأفضلية المواجهات المباشرة مع فالنسيا الثاني بنفس الرصيد رغم ان فارق الاهداف لصالح الخفافيش،وأصبحت المباراتان المتبقيتان في الجولة السادسة والاخيرة للفريقين تحصيل حاصل بعد ضمان تأهلهما الا ان كل فريق سيلعب بدافع احتلال صدارة المجموعة.

دخل فالنسيا اللقاء مطمئنا بعد ضمان تأهله لدور ال16 بفضل خسارة باتي بوريسوف البيلاروسي على ارضه أمام ليل الفرنسي (صفر-2) مما ساهم في انخفاض اداء خفافيش فالنسيا خلال القاء نظرا لغياب الحافز.

بدأ ماوريسيو بيليجرينو مدرب فالنسيا المباراة بطريقة دفاعية معتمدا على الهجمات المرتدة وانطلاقات سفيان ومشاكسات المخضرم روبرتو سولدادو،بينما كان يوب هاينكيس مدرب الفريق البافاري أكثر هجوما معتمدا على انطلاقات فليب لام من الناحية اليمني ومهارة فرانك ريبيري في استخلاص الكرة والانطلاق والتسديدات ايضا.

واستمرت فترة جس النبض بين الفريقين نحو 5 دقائق دون اي خطورة على المرمين،وكانت اول فرصة لمصلحة بايرن ميونيخ عن طريق عرضية ريبيري الا ان دييغو كاريرا حارس فالنسيا ابعدها،وبعدها هدد المدافع دانتي بوفيم مرمى فالنسيا الا ان رأسيه خرجت بجوار القائم الايمن (8).

والغي الحكم الانجليزي هاوارد ويب هدفا لفالنسيا من رأسية سولدادو بسبب دفعه للمنافس (13)،بعدها شعر بايرن بالخطورة، وكاد دانتي ان يسجل هدف التقدم لبايرن من رأسية قوية الا ان كاريرا ابعدها لركنية (17).

وحصل انطونيو باراجان على بطاقة صفراء للخشونة ضد ريبيري،قبل ان يحصل (باراجان) على البطاقة الحمراء (33) نتيجة للخشونة المتعمدة ضد دافيد الابا.

وكان سفيان نجم الشوط الاول وهدد مرمى نوير حارس بايرن في أكثر من مناسبة كما انه كان ملتزم بمهامه الدفاعية ايضا.وكان يعيب بايرن انهم يأخذون وقت طويل في التمريرات مما يسمح لفالنسيا في إعادة التمركز لينتهي الشوط الاول “البطئ” بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني لم يتغير أداء الفريقين عن سابقه،وفشل ريبيري في ترجمة استحواذ بايرن في أكثر من فرصة للتهديف.

وشهدت الدقيقة (75) نقطة تحول حيث دفع بيليجرينو “المغامر” بالمهاجم يوناس بدلا من باريخو لاعب الوسط رغم النقص العددي لفريقه،وبعدها نشط فالنسيا واستحود على الكرة حتى نجح سفيان في استلام الكرة من وسط الملعب وراوغ اكثر من مدافع وسدد بيسارة كرة قوية اصطدمت بدانتي وغيرت اتجاها لتهتز شباك بايرن (77).

انتفض بعدها هاينكيس وأخرج ريبيري “غير الموفق” وادخل ماريو جوميز المهاجم ماريو جوميز(79)،لينشط الفريق البافاري ومن احدى عرضيات فليب لام الرائعة روضها جوميز للقادم مولر الذي لم يجد صعوبة في ايداعها مرمى فالنسيا لتنتهي المباراة بالتعادل (1-1).

 

http://www.youtube.com/watch?v=R-Se6fTMpJU

شاهد أيضاً

731874-1

بالفيديو.. شبح يهاجم ويسحل شاباً داخل مكتبة

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مُرعب، يظهر فيه شبح وهو يهاجم شاباً ويسحله على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *