الرئيسية » أهم الأخبار » اختيار الكويت كمقر دائم لأمانة منتدى حوار التعاون الآسيوي

اختيار الكويت كمقر دائم لأمانة منتدى حوار التعاون الآسيوي

 

كويت نيوز: أعلن مدير ادارة آسيا بوزارة الخارجية السفير محمد المجرن الرومي انه تم الاتفاق بالاجماع من قبل الدول الاعضاء في منتدى حوار التعاون الآسيوي على ان تكون الكويت مقرا دائما للأمانة العامة للمنتدى وذلك تنفيذا للقرار الذي صدر من القمة الأولى التي استضافتها الكويت أخيرا.

وقال الرومي في تصريح صحافي صباح امس في فندق جي دبليو ماريوت على هامش الجلسة الختامية لاجتماع كبار المسؤولين لبحث مقترح آلية هيكلة السكرتارية العامة للمنتدى ان الكويت قدمت ورقة عمل حول آلية العمل والامور الادارية والمالية في هذه السكرتارية عرضت على المشاركين بعد التعديل عليها.

وأضاف: نظرا لجهود تايلاند فاننا نقترح ان يكون الأمين العام لمنتدى الحوار ممثل تايلاند وذلك تقديرا لدورها الداعم والدافع لنجاح هذا المنتدى، وانه يكون مساعد الامين العام شخصية كويتية وذلك لتسهيل العمل الاداري في الكويت، لافتا الى انه حتى الآن لم تطرح الأسماء الكويتية للمنصب.

واكد ان سبب نجاح حوار التعاون الآسيوي هو تركيزه على التنمية والبيئة والمواصلات والبنى التحتية، وابتعاده عن الشأن السياسي لان السياسية حين تدخل في أمر ما تفسده.

وعن الدول المشاركة، قال الرومي ان الدول الاعضاء الآن 32 بمشاركة افغانستان أخيرا، متوقعاً انضمام دولتين خلال الفترة المقبلة عربية وغير عربية.

من جانبه، أعرب نائب وزير خارجية تايلاند والمنسق العام نوبادول جونافيبول عن شكره لكل من ساهم في هذا الاجتماع مشيرا الى ان الكثير من الأفكار التي طرحت كانت ايجابية وستؤخذ بالحسبان، وأعتقد أنه خلال المدة القصيرة القادمة سنتمكن من القيام بكل ما نرغب.

من جهته، وصف السفير الطاجكستاني لدى الكويت د.زبيد الله زبيدوف اجتماع وزراء الخارجية للدول الاعضاء في منتدى حوار التعاون الآسيوي الذي سيتم افتتاحه في دوشنبيه بطاجكستان 29 الشهر الجاري بالمهم جدا، مبينا ان الاجتماع سيتناول محاور المرحلة المقبلة للمنتدى.

وقال السفير ان الرئيس الطاجكستاني إمام علي رحمان سيزور الكويت في مايو المقبل الى جانب عقد اللجنة المشتركة بين البلدين في نهاية الشهر نفسه برئاسة وزير المالية.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…مقتل مستوطنين وإصابة ثالث في عملية طعن قرب مستوطنة بشمال رام الله #اغضب_للاقصي

#عاجل…مقتل مستوطنين وإصابة ثالث في عملية طعن قرب مستوطنة بشمال رام الله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *