ريال مدريد يبتعد بالصدارة بعد الفوز بثلاثية نظيفة على سوسيداد

531788_e

وسع ريال مدريد فارق الصدارة إلى 4 نقاط بعد فوزه مساء الأحد على ضيفه ريال سوسييداد 3-0 على ملعب ملعب سانيتاجو برنابيو في الجولة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأحرز ماتيو كوفاسيتش (38) وكريستيانو رونالدو (51) وألفارو موراتا (82) أهداف ريال مدريد الذي رفع رصيده النقطي إلى 46، بفارق 4 نقاط أمام برشلونة لذي تعادل في وقت سابق الأحد مع مضيفه ريال بيتيس 1-1، واشبيلية الذي يتأخر عن الفريق الكاتالوني بفارق الأهداف اثر خسارته أمام مضيفه اسبانيول 1-3، علما بأن لريال مدريد مباراة مؤجلة أمام فالنسيا سيخوضها الشهر المقبل.

اعتمد ريال مدريد على طريقة اللعب 4-3-3 بوجود لوكاس فاسكيز إلى جانب كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة في خط الهجوم، فيما حافظ دانيلو على مكانه كظهير أيمن رغم أدائه الكارثي في الآونة الأخيرة، وعاد رفاييل فاران إلى التشكيل الأساسي ليقف إلى جانب سيرجيو راموس في عمق الدفاع.

من ناحيته، انتهج مدرب سوسييداد أوزيبيو ساكريستان طريقة اللعب ذاتها، معتمدا على الثلاثي ويليان وميكيل أويارزابال وخوانمي في المقدمة، وقاد خط الدفاع الدولي الإسباني أنيجو مارتينيز.

كاد سوسييداد يباغت ريال مدريد بهدف مبكر عندما تلكأ راموس في إبعاد الكرة من أمام إيارزابال اذي تقدم من الميمنة، قبل ان يمرر كرة أبعدها فاران من أمام المرمى، واستطاع الفريق الضيف مجاراة مضيفه خصوصا في وسط الملعب بوجود ثنائي ريال مدريد السابق أسير إيارامندي وسيرجيو كاناليس، لكن دون أن يشكل تهديدا بمعنى الكلمة على مرمى حارس ريال كيلور نافاس.

أما ريال فتأخر في الدخول إلى أجواء المباراة رغم نشاط فاسكيز على الطرفين مدعوما بتحركات واخترقات كوفاسيتش، وانسل فاسكيز في إحدى المرات من الجانب الأيمن قبل أن يمرر كرة أمام المرمى أبعدها الدفاع، ثم أبعد نافاس ركلة حرة سددها ويليان قبل أن يجرب كاناليس حظه بالتسديد من بعيد بيد أن كرته الضعيفة تهادت في أحضان الحارس الكوستاريكي.

وبدا رونالدو بطيئا في هجوم ريال مدريد، وشق طريقه قبل أن يسدد كرة غير مركزة وسط صافرات الاستهجان المدريدية، قبل أن يلعب دور صانع اللعب ويهيئ كرة بينية إلى كوفاسيتش الذي انفرد بالمرمى وسدد على يمين حارس سوسييداد جيرونيمو رولي مفتتحا التسجيل بالدقيقة 38. وقبل نهاية الشوط الأول، اقترب سوسييداد من معادلة النتيجة بعد مجهود جميل مشترك بين كاناليس وخوانمي الذي استلم الكرة داخل منطفة الجزاء وسدد بجوار المرمى.

وبدأ ريال مدريد الشوط الثاني معتمدا على الهجمات الخاطفة السريعة التي أثمرت عن هدف ثان في الدقيقة 51 عندما رد كوفاسيتش الجميل لرونالدو بتمريرة سريعة، فما كان من البرتغالي إلا أن يضع الكرة بهدوء فوق الحارس رولي، وهو الهدف الثالث عشر لنجم ريال مدريد في البطولة.

أجرى ريال سوسييداد تبديلا هجوميا دخل على اثره المكسيكي كارلوس فيلا مكان إيارزابال، ثم خارج ويليان ودخل مكانه خافيير بريتو دون أن تتحسن فاعلية الفريق الباسكي الهجومية. في المقابل، أخرج مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان مواطنه كريم بنزيمة وأشرك مكانه ألفارو موراتا الذي أحرز هدفا برأسه في الدقيقة 72 ألغاه الحكم بداعي التسلل.

وفقد سوسييداد الأمل في العودة بالنتيجة بعدما لعب بصفوف ناقصة منذ الدقيقة 72 اثر تلقي مارتينيز البطاقة الصفراء الثانية، وخرج كوفاسيتش من الملعب وسط تصفيق حار من الحضور ليدخل إيسكو بدلا منه، وترك موراتا بصمته على أحداث اللقاء بالهدف الثالث في الدقيقة 82، بعدما قابل برأسه عرضية فاسكيز من الناحية اليسرى ليدكها في الشباك. وفي الدقيقة الأخيرة ألغى الحكم هدفا آخر وهذه المرة لرونالدو لوجوده في موقف تسلل.

شاهد أيضاً

القادسية يضرب موعداً مع الكويت في نهائي دوري «الطائرة»

تأهل القادسية إلى الدور النهائي من دوري الكرة الطائرة، بفوزه على كاظمة بثلاثة أشواط نظيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض