الرئيسية » خارجيات » الشيخ صباح الخالد يشيد بعمق العلاقات الكويتية الامريكية

الشيخ صباح الخالد يشيد بعمق العلاقات الكويتية الامريكية

 

كويت نيوز: أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح اليوم بعمق العلاقات الكويتية الامريكية.

وأعرب الشيخ صباح الخالد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اجتماعه مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري الذي يزور المملكة العربية السعودية حاليا عن تقديره للولايات المتحدة وموقفها من عملية تحرير الكويت ودورها في استمرار الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

وقال أن الاجتماع بحث مطولا مجالات التعاون الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والعسكرية والامنية والتجارية والمالية والاستثمارية والتعليمية والصحية والثقافية.

ولفت الى وجود مسار رديف اخر لهذا التعاون هو التعاون الخليجي – الامريكي في أمن واستقرار هذه المنطقة المهمة في العالم مشيرا الى انه من المهم استعراض قضايا المنطقة والاحداث المهمة مع كيري في زيارته الاولى للمنطقة بعد توليه مهام منصبه الجديد.

وقال ان الاجتماع ناقش عملية السلام والدور الامريكي لتحريكها والاوضاع في سوريا وتفاقم الاوضاع المأوساوية والحالات الانسانية هناك التي تتطلب التنسيق والتشاور مع طرف مهم كالولايات المتحدة.
وذكر ان الاجتماع تطرق ايضا الى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والمنطقة بشكل معمق ومفصل بما في ذلك أمن واستقرار المنطقة ومصالحها.

ومن المقرر ان يغادر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح والوفد المرافق له الرياض في وقت لاحق من اليوم بعد ان شارك يوم امس في اجتماع الدورة ال 126 للمجلس الوزاري الخليجى (وزراء الخارجية).

شاهد أيضاً

547273_e

نتانياهو يستقبل قاتل الشابين الأردنيين بحفاوة بالغة!!

استقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، حارس الأمن في السفارة الإسرائيلية بعمان ظهر اليوم. وحضر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *