رسالة أميرية خليجية إلى إيران

531291_e
قال النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد إنه سيقوم اليوم بزيارة رسمية الى ايران لتسليم الرئيس الايراني حسن روحاني رسالة من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد تتعلق بالعلاقات الخليجية الايرانية.
وذكر الخالد في مؤتمر صحافي مشترك مع امين عام حلف شمال الاطلسي (ناتو) بنس شتلتنبيرغ ان الرسالة تتعلق بأسس الحوار بين دول مجلس التعاون الخليجي وايران «التي يجب ان تكون مبنية على ميثاق الامم المتحدة ومبادئ القانون الدولي الخاص في العلاقة بين الدول».
واضاف «اننا شركاء في المنطقة ولدينا مصالح مشتركة وامكانيات كثيرة»، معتبرا ان فتح هذا الحوار سوف يعود بالمنفعة على الجانبين.
وفي شأن العلاقات الخليجية المصرية، أكد الوزير الخالد الاهمية البالغة لهذه العلاقات نظرا لما تمثله جمهورية مصر العربية من “عمق استراتيجي” لدول الخليج العربي.
وقال الشيخ صباح الخالد في مؤتمر صحفي مشترك مع الامين العام لمنظمة حلف شمال الاطلسي (ناتو) بنس شتولتنبرغ في رد على سؤال حول العلاقات (الخليجية المصرية) إنه “في كل الاحوال وكل الظروف يجب ان تكون العلاقات بيننا في احسن صورها فما بالك الان ونحن نواجه تحديات ومخاطر”.
وأشار في السياق ذاته الى حرص الجميع على العلاقات المتميزة بين دول الخليج العربي ومصر والسعي لتعزيزها وتقويتها بكل القنوات المتاحة وفي كل زمان ومكان.
يذكر ان سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي رعى وحضر اليوم حفل افتتاح مقر المركز الاقليمي لمنظمة حلف شمال الاطلسي (ناتو) ومبادرة اسطنبول للتعاون بالحي الدبلوماسي في منطقة مشرف.
وأكد الشيخ صباح الخالد في كلمته خلال الافتتاح إيمان دولة الكويت الكامل بأن هذا الصرح يعتبر لبنة اساسية في مجال التعاون نحو تعزيز الامن والسلم الدوليين.
بدوره قال امين عام (ناتو) ينس شتولتنبرغ ان المركز الذي يعد الاول من نوعه في تاريخ (ناتو) يقام في منطقة الخليج العربي سيمثل مركزا حيويا للتعاون بين الحلف وشركائنا في المنطقة على كافة الاصعدة لاسيما في “الحرب ضد الارهاب”.

شاهد أيضاً

#عاجل| إعلام العدو: تقرير عن إصابة مباشرة في “سديروت” جراء الصواريخ التي أطلقت من غزة قبل قليل

#عاجل| إعلام العدو: تقرير عن إصابة مباشرة في “سديروت” جراء الصواريخ التي أطلقت من غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض