مجلس الوزراء: اعتماد تعديل اللائحة المالية لموظفي «الخارجية»

1280x960 (46)

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر أمس في قاعة مجلس الوزراء بقصر بيان، برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله بأن مجلس الوزراء اطلع في مستهل اجتماعه على الرسالة الموجهة لسمو الأمير من الرئيس جوهان شيندر أمّان رئيس الاتحاد السويسري، المتضمنة إشادته بالنتائج المثمرة التي أسفرت عنها زيارته الأخيرة للبلاد، والتي ستسهم في تعزيز أواصر العلاقات بين البلدين الصديقين في كل المجالات والميادين.

واطلع مجلس الوزراء على الرسالة الموجهة لسمو الأمير من فيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عبر فيها عن شكره وامتنانه للكويت على مساعيها الحميدة ومساهماتها ودعمها المتواصل لجهود المفوضية على مدى الأعوام الماضية.

كما اطلع مجلس الوزراء على الرسالة التي تلقاها سموه من بيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتضمنت الشكر والتقدير للكويت على مساهماتها المختلفة لدعم عمليات اللجنة حول العالم خلال عام 2016، التي أسهمت في تمكين اللجنة الدولية للصليب الأحمر من تلبية الاحتياجات المتزايدة للمنكوبين والنازحين واللاجئين جراء الصراعات في سورية ومساعدتهم في الدول المجاورة التي لجأوا إليها.

ثم أحاط النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد مجلس الوزراء علماً بنتائج مشاركته في الاجتماع الوزاري الـ15 لحوار التعاون الآسيوي، الذي عقد في أبوظبي أخيراً، وتمت خلاله مناقشة الموضوعات التي تهم دول آسيا، لاسيما ما يتعلق بالأمور السياسية والاقتصادية.

كما أحاط الخالد المجلس بأنه قد تم على هامش الاجتماع التوقيع على خطاب إعلان النوايا بين حكومة الكويت ومنتدى حوار التعاون الآسيوي المعني باستضافة الكويت للمقر الدائم لسكرتارية المنتدى، نظراً إلى الدور الريادي، الذي اتخذته الكويت نحو تعزيز العمل الآسيوي المشترك، وإيماناً من الدول الأعضاء في المنتدى بأهمية جهودها الفاعلة ودعمها لمنتدى الحوار الآسيوي منذ انعقاد القمة الأولى لمنتدى الحوار التعاون الآسيوي في أكتوبر 2012.

وأشاد المجلس بالنتائج التي تمخض عنها الاجتماع، وتضمنت إدانة الممارسات ضد مسلمي الروهينغا، وحث حكومة ميانمار المنتخبة ديمقراطياً على الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي والإنساني وصكوك حقوق الإنسان واتخاذ التدابير اللازمة لوقف أعمال العنف والقضاء على الأسباب المؤدية لمشكلة أقلية الروهينغا المسلمة.

كما أطلع الخالد مجلس الوزراء على فحوى لقائه على هامش المؤتمر مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتناول بحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين ومجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ثم أطلع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية أنس الصالح مجلس الوزراء علماً بنتائج مشاركته بأعمال الدورة الـ”45″ للمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في “دافوس”، وتمت خلاله مناقشة عدة ملفات اقتصادية وسياسية، منها انخفاض أسعار النفط والتوتر السياسي القائم في الشرق الأوسط، حيث تم التواصل مع الأطراف الفاعلة والمؤثرة في العالم ، بما يتوافق مع مصالح دولة الكويت ورؤيتها لمفهوم التنمية، لاسيما في الدول النامية والأكثر فقراً في العالم.

شاهد أيضاً

جولة تفتيشية لفرق وزارة التجارة لمراقبة الأسعار في سوق المباركية

قال ‏رئيس مركز المباركية إدارة الرقابة التجارية بوزارة التجارة والصناعة عيد المطيري إن فرق الوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض