التسهيلات التجارية: أرباح 2012 نمت 12% إلى 15.9 مليون دينار

 

كويت نيوز: أعلنت شركة التسهيلات التجارية عن نتائج اجتماع مجلس إدارتها أمس، الذي أوصى بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 24% (24 فلساً لكل سهم) على المساهمين المسجلين في سجلات الشركة عن السنة المالية 2012، علماً بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية للشركة.

وقد أعلنت «التسهيلات» الشهر الماضي عن نتائجها المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2012، مسجلة صافي أرباح بقيمة 15.9 مليون دينار كويتي، مقارنة بـ14.2 مليون دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، أي بنسبة نمو 12% كما بلغت حقوق المساهمين 169.5 مليون دينار كويتي، في حين وصلت ربحية السهم إلى 31 فلسا، مقارنة بـ27 فلسا في العام الماضي.

وفي معرض تعليقه على الأداء المالي للشركة خلال عام 2012، قال عبدالله سعود الحميضي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ«التسهيلات»: «تمثل النتائج المالية الإيجابية، التي حققتها الشركة خلال عام 2012 دلالة واضحة على الاستقرار الاقتصادي، وتنامي ثقة المستهلكين بالسوق.

ويتجلى في هذه النتائج أيضاً مدى تميز أداء الشركة ونموذج الأعمال الذي تعتمده، وامتلاكها رؤية واضحة لمستقبل قطاع التمويل، بالتزامن مع اعتمادها لاستراتيجيات مبتكرة تركز على خدمات تمويل السيارات، مما أسفر عن تحقيق نمو في العوائد السنوية والحصة السوقية للشركة».

وأضاف الحميضي: «نحن ماضون قدماً في العمل على بذل كل جهد ممكن للمحافظة على الموقع الرائد للتسهيلات كإحدى أهم شركات التمويل على المستوى المحلي، وذلك عبر التركيز على نيل ثقة العملاء ورضاهم وتزويدهم بأفضل الخدمات والحملات التسويقية المبتكرة، مما يساهم في الوقت ذاته في تعزيز دور الشركة في حفز النمو الاقتصادي في الدولة. ولا يسعنا في هذه المناسبة إلا أن نشيد بجهود فريق العمل من إداريين وموظفين، الذين ينتهجون دائماً مبدأ الفريق الواحد، ليتعاونوا على تحقيق الأهداف المنشودة والارتقاء بالشركة إلى آفاق جديدة من التميز والنجاح».

وكانت حملة «طيحنا وحدة»، التي أطلقتها «التسهيلات» خلال عام 2012 قد حققت نجاحاً كبيراً انعكس إيجابياً على أرباح الشركة، لاسيما خلال الربع الأخير من السنة. وتشكل الحصة السوقية للشركة من إجمالي القروض الاستهلاكية نحو 18%، في حين تصل حصة الشركة في سوق شركات التمويل المحلية إلى أكثر من 75%.

يُذكر أن شركة التسهيلات التجارية هي الأولى من نوعها على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تأسست عام 1977 لتتبوأ موقعاً رائداً في قطاع التمويل في الدولة منذ أكثر من 35 عاماً، مما رسّخ مكانتها في السوق بفضل ما تقدمه من مزايا تشمل أفضل مستويات خدمة العملاء، وسرعة وسهولة إجراء المعاملات.

ولدى الشركة اليوم 5 فروع في مناطق استراتيجية، بالإضافة إلى مكاتب تمثيلية في جميع معارض السيارات بالكويت.

شاهد أيضاً

النفط الكويتي ينخفض 1,04 دولار ليبلغ 85,40 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 04ر1 دولار ليبلغ 40ر85 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض