تونس تفوز على زيمبابوي وتصل لربع نهائي أمم أفريقيا

531173_e

حقق المنتخب التونسي فوزاً مثيراً للغاية على نظيره الزيمبابوي، بأربعة أهداف لهدفين، في المباراة الرائعة التي جمعتهما على ملعب “لاميتي” في إطار الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون.

شهدت المباراة تحقيق أكبر نتيجة فوز حتى الآن في بطولة الجابون، كما أنها شهدت أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة بالبطولة، بواقع 6 أهداف، لتكون المباراة هي الأجمل في البطولة حتى الآن.

كانت البداية لصالح المنتخب التونسي الذي تقدم بالهدف الأول في الدقيقة التاسعة عن طريق أمين السليتي من تسديدة قوية، ارتطمت بأحد المدافعين قبل أن تحول اتجاهها للمرمى.

ونجح يوسف المساكني في إضافة الهدف الثاني لتونس في الدقيقة 22، بعدما مر بشكل جيد من المدافعين، وسدد كرة قوية، مرت من بين قدمى الحارس الزيمبابوي تاتيندا موكوروفا.

وكاد النسور يرفعون رصيدهم إلى 3 أهداف، بعد هدف المساكني، لولا أن الحكم ألغى الهدف الذي سجله وهبي الخزري بسبب التسلل.

ونجح طه ياسين خنيسي في إضافة الهدف الثالث لتونس في الدقيقة 36 بعد متابعة رائعة لكرة عرضية، داخل منطقة الجزاء.

منتخب زيمبابوي لم يقف مكتوف الأيدى أمام الهجوم الكاسح لتونس، وسجل نوليدج موسونا الهدف الأول للمحاربين، في الدقيقة 43، بعد مراوغة رائعة لمدافعي تونس.

وعقب الهدف مباشرة حصل نسور قرطاج على ركلة جزاء، سجل منها وهبي الخزري الهدف الرابع لتونس، في الدقيقة 45، ليقضى على آمال المحاربين تماماً.

وأثبت منتخب زيمبابوي أنه لم يكن صيداص سهلاً للنسور، وذلك بعدما نجح في إضافة الهدف الثاني عن طريق تينداى ندورو في الدقيقة 58، بسبب خطأ فادح من على معلول ظهير أيسر الأهلي الصري، في الرقابة الدفاعية.

وكاد طه الخنيسى يسجل الهدف الخامس لتونس، إلا أن القائم حرمه من ذلك في الدقيقة 61 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة رفع المنتخب التونسي رصيده إلى 6 نقاط، واحتل المركز الثاني في المجموعة، خلف منتخب السنغال الذي احتفظ بالصدارة بـ 7 نقاط، بعد تعادله مع الجزائر، الذي ودع البطولة وفي رصيده نقطتين، برفقة زيمبابوي الذي لم يحصل سوى على نقطة واحدة فقط.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب التونسي في ربع النهائي أمام بوركينا فاسو متصدر المجموعة الأولى، بينما سيلعب منتخب السنغال أمام الكاميرون وصيف نفس المجموعة، في تكرار لنهائي البطولة عام 2002.

شاهد أيضاً

3 فضيات لأزرق الملاكمة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

حقق شباب الأزرق للملاكمة ثلاث ميداليات فضية ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب. وحصد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض