الرئيسية » أهم الأخبار » بورسعيد.. مقتل 5 والجيش يتدخل لأول مرة

بورسعيد.. مقتل 5 والجيش يتدخل لأول مرة

 

تدخلت قوات الجيش المصري للفصل بين متظاهرين وقوات الشرطة في محافظة بورسعيد الساحلية المصرية في غمرة أحدث موجة من أعمال العنف في المحافظة قتل فيها خمسة أشخاص بينهم عنصران من قوات الأمن، كما أصيب المئات.

وتفجرت أعمال العنف إثر ما ذكر عن نقل قوات الأمن لمسجونين بينهم محكوم عليهم بالاعدام من المحافظة إلى مكان آخر.

وألقى نحو 5 آلاف متظاهر بالحجارة والقنابل الحارقة على أفراد قوات الشرطة التي ردت بإطلاق قنابل الغاز والخرطوش في معارك كر وفر استمرت ساعات في المدينة التي تشهد حالة من العصيان المدني منذ أكثر من أسبوعين.

واستمرت الاشتباكات حتى بعد منتصف ليل الأحد وشهدت في بعض مراحلها تدخل قوات الجيش للفصل بين الجانبين وسط هتافات مؤيدة للجيش من جانب المتظاهرين الذين أشادوا بحسن تعامل أفراد القوات المسلحة معهم مقابل ما يعتبرونه قسوة مفرطة من جانب قوات الشرطة.

وأظهرت لقطات فيديو ما يبدو أنهم جنود بالجيش المصري يطلقون النار باتجاه مبنى مديرية الأمن في بورسعيد حيث كان يتحصن أفراد قوات الأمن وسط أصوات إطلاق نار متقطع من الجانبين.

لكن المتحدث باسم قوات الجيش في بورسعيد أحمد علي نفى وقوع اشتباكات بين قوات الجيش والشرطة. وقال إن جنديا من قوات الأمن قتل، كما أصيب العقيد أركان حرب، شريف العرايشي، المسؤول عن قوة تأمين المدينة، برصاص مجهولين.

وقال إن قوات الجيش في بورسعيد تقوم “بأعمال تأمين مبنى المحافظة، ومحاولة الفصل بين المتظاهرين وعناصر وزارة الداخلية”.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…مقتل مستوطنين وإصابة ثالث في عملية طعن قرب مستوطنة بشمال رام الله #اغضب_للاقصي

#عاجل…مقتل مستوطنين وإصابة ثالث في عملية طعن قرب مستوطنة بشمال رام الله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *