الحجرف: أؤيد جلسة «الوافدين» وعلى «الهجرة» عدم التدخل بشؤوننا

1280x960 (42)

كويت نيوز:أبدى النائب مبارك الحجرف تأييده لتخصيص مجلس الأمة جلسة لمناقشة “التركيبة السكانية”، لما لها من أهمية قصوى اجتماعية واقتصادية وأمنية.

وقال الحجرف في تصريح أمس، “أنا من المؤيدين للجلسة، التي بادر بها النائب عبدالكريم الكندري، حيث إن الوضع في الكويت وصل إلى مستوى لا يحتمل مطلقاً، بالتالي هناك مقترحات عدة سنقدمها لإعادة التوازن للتركيبة السكانية وتنظيم سوق العمل، بما يحفظ حقوق العامل الحقيقي، وليس من مخالف القوانين وجاء عن طريق شراء الإقامة بحثاً عن عمل”.

وذكر الحجرف “أن ما صرحتُ به بهذا الخصوص أنه إذا كانت الحكومة أو أحد الزملاء يعتقد بأن تطبيق أي رسوم إضافية على الوافدين وترك الهدر في مشاريع الدولة الأخرى، خصوصاً في مشاريع النفط فهو واهم، فتنظيم التركيبة السكانية أمرٌ، وتنظيم مداخيل الدولة في الرسوم أمرٌ آخر.

واستغرب موقف بعض الزملاء، الذين يعارضون تخصيص جلسة لمناقشة التركيبة السكانية، تحت مدعاة أنه لا يجوز أن يكون هناك خطاب عنصري ضد الوافدين وأن بلد الإنسانية يجب ألا يكون فيه هذا الطرح.

وأكد أن الكويت بلد ذو سيادة وهناك شعب يحتاج منا معالجة مشكلة وجوانب القصور، “وهذا حقنا الدستوري فيفترض أن الذي جاء قد جاء من أجل العمل، وليس الحصول على الصدقات والزكاة”.

وبين أن منظمة الهجرة الدولية عليها عدم التدخل في شؤوننا الداخلية، والكويت وتاريخها المشهود لا تحتاج إلى شهادتها… وأعتب على الأخوة الذين يتبنون أجندات منظمة الهجرة لفرضها على الكويتيين.

وقال الحجرف: أعيد وأكرر أن مصلحة الكويت وأهلها مقدمة على كل شيء ولست ضد الوافد، الذي جاء بالطرق الصحيحة والملتزم بعقده وبقوانين البلد الذي جاء للعمل فيه.

شاهد أيضاً

«التمييز» تنظر الأربعاء المقبل دعاوى شطب الخليفة ومطيع والمحيلبي والحبيني

حددت محكمة التمييز يوم الأربعاء المقبل لنظر دعاوى شطب مرزوق الخليفة وأحمد مطيع وجابر المحيلبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض