الكويت تقدم 4 سيارات إسعاف و7 أطنان من الأدوية إلى محافظة تعز اليمنية

1280x960 (41)

كويت نيوز: قدمت الكويت أربع سيارات إسعاف «دفع رباعي» وسبعة أطنان من الأدوية المختلفة لمحافظة تعز اليمنية وذلك في اطار المساعدات التي تقدمها للشعب اليمني على الصعيدين الانساني والتنموي.

وقام بتسليم هذه المساعدات مندوب اللجنة الصحية في اللجنة العليا للاغاثة الكويتية – المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى الكويتي الشيخ أبوإسماعيل القرشي الى محافظ تعز علي المعمري خلال حفل نظم في العاصمة المؤقتة عدن.

وعبر محافظ تعز في تصريحات لـ «كونا» عن سروره بتسليم هذه الدفعة من السيارات والأدوية لمحافظة تعز التي تعاني حصارا شديدا مفروضا عليها من قبل «المليشيات الحوثية» ونقصا حادا في الأدوية والمعدات الطبية.

وأضاف «أن هذه السيارات والأدوية ستعمل على تخفيف معاناة المرضى في مستشفيات تعز التي يتعرض لها أبناؤها خاصة المصابين نتيجة القصف العشوائي الذي تتعرض له كل يوم».

ولفت الى ان «هذا الخير والعطايا أمر غير مستغرب من الأشقاء الكويتيين وهم دائما في جوارنا داعمين ومؤازرين وهذا مما يخفف على سكان تعزيز واليمن بشكل عام» معربا عن الشكر لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على هذا الدعم والعطاء السخي وللجنة الهلال الأحمر الكويتي واللجنة الصحية في اللجنة العليا للاغاثة الكويتية.

ومن جانبه اوضح المدير العام للهلال الأحمر الشيخ عبدالرحمن العون في كلمته خلال الحفل ان زيارتهم لعدن وبعض المناطق الأخرى تأتي في اطار جولة استطلاعية ومشاهدة الأوضاع وتقديم المساعدات التي قدمها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد والتي تتوفر بالمستودعات بكميات كبيرة من الاطنان، مؤكدا الاستمرار في تقديم المزيد من المساعدات لليمن.

وفي السياق، اعرب الشيخ أبوإسماعيل عن الشكر والتقدير لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على الدعم اللامحدود الذي تقدمه للشعب اليمني في مختلف الجوانب ومنها الجانب الصحي، مشيرا الى ان هذا اليوم شهد تقديم أربع سيارات إسعاف وكمية كبيرة من الأدوية لمحافظة تعز الصامدة في وجه العدوان وستتبعها مساعدات أخرى لهذه المحافظة.

شاهد أيضاً

«جمعية المعلمين»: ما تم تداوله عن «التعليم عن بُعد» خلال العشر الأواخر أثار لغطاً وربكة تربوياً واجتماعياً

أكدت جمعية المعلمين الكويتية على أهمية أن تكون الرؤية واضحة في قرارات الوزارة أمام ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض