الشحنة الثانية من المساعدات الطبية الكويتية تصل للنازحين العراقيين إلى اربيل

530897_e
كويت نيوز: وصلت الى مدينة اربيل اليوم السبت شحنة ثانية من المساعدات الطبية الكويتية لمعالجة النازحين العراقيين ضمن حملة (الكويت بجانبكم).

وقال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري انه “تواصلا للمساعدات الإنسانية لدولة الكويت وصلت اليوم شحنة أخرى من المساعدات الطبية وتزن عشرة أطنان”.

وأضاف القنصل الكندري ان الشحنة التي وصلت على متن طائرة كويتية تتكون من أدوية خاصة بالأطفال والأمراض المزمنة إلى جانب المستلزمات الطبية تقدم “لمساعدة النازحين العراقيين الذين هم بأمس الحاجة إلى شتى المساعدات ومنها الطبية”.

وقدم في هذا السياق الشكر إلى (الجمعية الكويتية للإغاثة) التي قامت بتأمين تلك الأدوية من خلال إعدادها خطة موسعة لإغاثة النازحين العراقيين في اقليم كردستان العراق بمختلف المجالات.

وأوضح ان المساعدات الكويتية بشكل عام وحملة (الكويت بجانبكم) تأتي في اطار مبادرة سخية من قائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي يحرص دائما على السعي من أجل التخفيف من معاناة العراقيين.

واشار إلى استمرار المساعدات الكويتية للنازحين العراقيين وخاصة الطبية منها لإيصال كل ما هو ضروري للتخفيف عن معاناة النازحين والوقوف بجانبهم في هذا الظرف.
بدوره قال رئيس منظمة (صيادلة نينوى) الطبية خالد النوري الجربا “نتقدم بالشكر الجزيل إلى دولة الكويت لقيامها بتقديم المساعدات الطبية للنازحين العراقيين من الموصل”.

وأضاف الجربا ان “دولة الكويت استجابت مشكورة للحالات الإنسانية في العراق اثر العمليات العسكرية الجارية في البلاد وخاصة في مناطق محافظة (نينوى) حيث تجري عمليات عسكرية واسعة لتحريرها”.

وأشاد بالجهود الإنسانية الإغاثية لدولة الكويت في مختلف المجالات مشيرا إلى وصولها إلى عدد كبير من مناطق وأحياء الموصل المحررة إضافة إلى النازحين في المخيمات.

وكانت دولة الكويت أرسلت أول شحنة أدوية تزن عشرة أطنان إلى مطار اربيل يوم الأربعاء الماضي وشملت المبادرات الكويتية في الجانب الصحي إنشاء مستشفيين للطوارئ في مخيمين للنازحين وهي بصدد إنشاء ثلاثة مراكز أخرى في مخيمات للنازحين.

شاهد أيضاً

وكيل الحرس الوطني: افتتاح مركز للتبرع بالدم تعزيزاً المخزون الاستراتيجي لبنك الدم المركزي

أكد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي أن افتتاح مركز التبرع بالدم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض