باكستان: أمن السعودية من أمن إسلام آباد

715776-1
كويت نيوز: أكد المتحدث باسم الجيش الباكستاني آصف غفور أن أمن المملكة العربية السعودية من أمن باكستان.
وقال غفور في بيان عقب لقاء قائد الجيش الباكستاني الفريق أول قمر جاويد وسفير السعودية لدى باكستان عبدالله بن مرزوق إن قائد الجيش الباكستاني جدد تأكيده للسفير السعودي على أن الجيش الباكستاني يعتبر الدفاع عن السعودية مساو للدفاع عن باكستان».
وأكد الجانبان في البيان عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بالدفاع والتدريب العسكري.
الى ذلك، اختتمت امس فعاليات التمرين البحري السعودي ـ السوداني (الفلك 2)، بحضور قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن عبدالله بن سلطان السلطان، ورئيس أركان القوات البحرية السودانية الفريق البحري الركن فتح الرحمن محي الدين صالح، وذلك بمقر قيادة الأسطول الغربي في محافظة جدة.
وأفاد قائد الأسطول الغربي قائد التمرين اللواء الركن بحري سعيد بن محمد الزهراني في كلمة خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة أن هناك العديد من الأهداف المهمة لإقامة مثل هذا التمرين، رسمت من قبل قيادة القوات البحرية الملكية السعودية، والقوات البحرية السودانية، وتحاكي أرض الواقع من خلال العمليات التي نفذت في جميع مراحله في مناطق عمليات مشابهة لمسرح العمليات الحقيقي.
وأشار إلى أن «الفلك 2» يأتي لتأكيد عمق ومتانة العلاقات بين القوات البحرية السعودية والسودانية، والحفاظ على أمن البحر الأحمر ليبقى بيئة آمنة مستقرة ضد التهديدات التي قد تحدث، مؤكدا أن تحديد هذا الوقت لإقامة التمرين جاء في وقت تشهد فيه المنطقة الكثير من القلاقل والمتغيرات السياسية والعسكرية، لذا لزم الوقوف على جاهزية وكفاءة منسوبي القوات البحرية السعودية والسودانية في تنفيذ المهام المناطة بهم.
على صعيد متصل، أعربت السعودية عن ادانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف معسكرا للجيش في مدينة (غاو) شمال شرقي مالي ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى. وجدد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية موقف المملكة الرافض للإرهاب والتطرف مقدما التعازي للحكومة المالية في ضحايا الهجوم.
من جهه اخرى، يقوم وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي جون مارك ايرولت الاثنين المقبل بزيارة للسعودية تستغرق يومين لبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال إن زيارة جون مارك ايرولت للرياض تهدف إلى تأكيد الشراكة الاستراتيجية بين البلدين ومواصلة الحوار القائم بينهما.

شاهد أيضاً

مقتل قيادي في حزب الله بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الثلاثاء، بسقوط قتيل في استهداف مسيّرة لسيارة في شمال الليطاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض