الآسيوي يستبعد تيمور الشرقية من بطولة كأس آسيا 2023 بسبب التزوير

530806_e
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الجمعة، استبعاد تيمور الشرقية من بطولة كأس آسيا للعبة الشعبية في 2023، بسبب قيامها بتزوير وثائق تخص عدة لاعبين ولدوا في البرازيل لمساعدتهم على اللعب لمنتخبها.
وأجرى الاتحاد الآسيوي تحقيقاً بالتعاون مع الاتحاد الدولي (فيفا) في يونيو من العام الماضي يتصل بمشاركة بعض اللاعبين ومدى مطابقتها أو مخالفتها للقانون بعد مباريات في تصفيات النسخة المقبلة من كأس آسيا التي ستقام في الإمارات في 2019.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان: “التحقيقات كشفت عن وجود 12 لاعباً ولدوا في البرازيل كانوا مسجلين لدى الاتحاد الآسيوي بناء على وثائق ميلاد أو تعميد ماليزية مزورة”،حسبما ذكر موقع 24 الإماراتي.

وأضاف البيان: “قدمت هذه الوثائق إلى الاتحاد الآسيوي لإثبات أحقية اللاعبين في تمثيل منتخبات تيمور الشرقية بدعوى أن أحد الوالدين أو كليهما ولدوا في تيمور الشرقية وتبين أن هذه الوثائق مزورة”.

وشارك 9 من هؤلاء اللاعبين في إجمالي 29 مباراة أقيمت تحت مظلة الاتحاد الآسيوي وفي 7 مباريات أقيمت تحت إشراف فيفا.

واعتبرت تيمور الشرقية مهزومة في جميع هذه المباريات التي أقيمت تحت إشراف الاتحاد الآسيوي الذي فرض عليها أيضاً غرامة مالية بقيمة 65 ألف دولار مع إيقاف التنفيذ كما أوقف أمانديو دي أراويو سارمينتو الأمين العام للاتحاد لثلاث سنوات.

شاهد أيضاً

الدوري الأوروبي.. أتلانتا يوقف رحلة ليفربول وروما يواصل مغامرته بنجاح

ودّع نادي ليفربول منافسات مسابقة الدوري الأوروبي رغم الفوز بهدف نظيف إياباً على أتلانتا والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض