«الاستئناف» تؤيد حبس عذبي الفهد وخليفة العلي والحجرف والعتيقي والداود 5 سنوات

1280x960 (29)

كويت نيوز: أيّدت محكمة الاستئناف الجزائية، أمس، حكم محكمة أول درجة بإدانة المتهمين في قضية قروب الفنطاس، الشيخ عذبي الفهد والشيخ خليفة علي الخليفة والشيخ أحمد الداود والمحاميين فلاح الحجرف وعبدالمحسن العتيقي، بالحبس خمس سنوات مع الشغل والنفاذ، وقضت بحبس الكاتب سعود العصفور سنة مع الشغل والنفاذ.

ورفضت المحكمة، أمس، برئاسة المستشار عبدالرحمن الدارمي وعضوية المستشارين حسن الشمري ومحمد عوض، الطعن المقدم من النيابة العامة بطلب إدانة مشاري بويابس ويوسف الشملان وفواز الصباح وأحمد سيار والمحامي محمد الجاسم والمغرد جراح الظفيري في القضية، وحكمت ببراءتهم من تهم الإساءة إلى ذات الأمير أو الطعن بمسند الإمارة أو العيب على صلاحياته.

وقررت عدم جواز استئناف النيابة لتشديد العقوبة على المتهم الأول حمد الهارون، لعدم طعنه على حكم أول درجة بالمعارضة، لأنه محكوم غيابياً بالسجن 10 سنوات.

وقالت المحكمة، في حيثيات حكمها، إنها اطمأنت إلى أن المدانين ارتكبوا جريمة إذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بسمعة القضاء، وذلك عبر إرسالهم معلومات إلى حسابات في «تويتر» وبث شريط فيديو يتضمن الإساءة إلى رئيس المحكمة الدستورية رئيس مجلس القضاء المستشار يوسف المطاوعة.

وفي السياق، أحالت «الاستئناف» قضية المحادثات المسيئة لورثة رئيس مجلس الأمة السابق الراحل جاسم الخرافي في «قروب الفنطاس» إلى النيابة العامة للتحقيق فيها.

شاهد أيضاً

المكافحة تسقط 37 متهماً في 21 قضية مخدرات

تمكن قطاع الامن الجنائي ممثلا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط (37) متهما من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض