اكتمال طلب «التركيبة السكانية»

715560-1

كويت نيوز: أنهى النائب د.عبدالكريم الكندري إجراءات طلب عقد الجلسة الخاصة لمناقشة قضية التركيبة السكانية وذلك بتوقيع عشرة نواب على الطلب.

مصدر نيابي قال  ان الطلب سيقدم الأحد المقبل الى الأمانة العامة في مجلس الأمة «وسنطلب من الحكومة البيانات الصحيحة والواضحة لخلل التركيبة». وأوضح المصدر ذاته ان الهدف تقديم توصيات تعالج خلل التركيبة السكانية الذي تعاني منه الدولة.

وقال في تصريح صحافي ان هناك موضوعا حساسا ويمس البلد خاصا بالتركيبة السكانية، حيث التقيت المنظمة ونقلت لي هذا الامر بعد ان وجهت لي انتقادات كثيرة بان هناك تصريحات قد يفهم منها العنصرية وأننا ضد حقوق الانسان في بلد يعتبر مركز الانسانية كما اطلق عليه لاسيما تسمية صاحب السمو الامير حفظه الله أمير الانسانية، حيث اوضحت المنظمة ان هذه التصريحات تشوه سمعة هذا البلد بتصريحات تسيء وقد يفهم منها انها تمثل كل اطياف الشعب الكويتي.
وزاد: ان الكويت مقبلة في شهري يونيو ويوليو على مناقشة ملفها ومعاهدة التمييز العنصري، وستكون هناك انتقادات حقيقية على البلد بسبب تصريحات مسؤوليه، ومثال ذلك القول بأن هناك مستشفى معين يخصص فقط للكويتيين، على الرغم من وجود المستشفيات على المستوى الجغرافي، وبهذا التصريح ظلمت المنطقة الجغرافية التي فيها هذا المستشفى والذي من المفترض ان يستفيد منه من يعيش حوله دون تمييز.
وبين د.الدمخي انه لا توجد دولة في العالم تفرض قوانين مجزأة على ناس دون آخرين، فيجب ان تكون القوانين عادلة ومطبقة على الجميع.
وأضاف: اخشى ما اخشاه بأن نقوم بتحميل الوافدين إخفاقات الدولة ونحن لدينا هدر كبير بالمصروفات والخدمات المترهلة والسرقات، حيث نقوم بصرف النظر عن كل ذلك، وتسود ثقافة الاستهلاك التي نعيشها ونحملها لهذا الجزء من المجتمع وهم الوافدون الذي دخلوا البلاد بصورة قانونية لهم حقوق وعليهم واجبات يجب ان يقوموا بها.
وأوضح د.الدمخي ان الكويت معروفة بالعطاء والخير، فلا يجب الايحاء بأن الشعب الكويتي عنصري، ونعم هناك مشكلة في التركيبة السكانية التي يجب ان تحل بالطريق الصحيحة من خلال تحديد اسبابها ونعالجها بالطريقة الصحيحة دون تشويه لسمعة البلد او الاساءة لأحد، ونحن تعدادنا ربع من يعيش على ارض هذا الوطن ولا نريد ان يشعر الباقي بأننا ضدهم او نحن شعب عنصري ونحاربهم بأرزاقهم او بقوانين مستقصدة كما يثار حاليا.
وشدد على ضرورة مراعاة التصريحات من المسؤولين في الدولة بهذا الجانب، والتي يجب ان تنطلق من موروثنا الشرعي ومن هويتنا الوطنية، ويجب نشر الخير والعيش بسلام بأوساطنا دون استقصاد مباشر او فهم ان هناك عنصرية ولابد ألا نخسر ولاء من يعيش معنا.
وحول الجلسة الخاصة لمناقشة التركيبة السكانية، قال د.الدمخي: اذا كانت المناقشة في الجلسة الخاصة للتركيبة السكانية موضوعية دون تصريحات مستفزة او اي نوع من انواع التكسب الانتخابي على حساب كرامات الناس او زيادة الكلفة على سمعة الكويت وإذا كانت فيها حلول موضوعية فنحن معها، لأننا فعلا نعيش مشكلة حقيقية في التركيبة السكانية.

شاهد أيضاً

خالد المونس ينتقد غياب الرؤية التنموية للمشروعات العملاقة

اعتبر النائب خالد المونس أن ما يحدث من غياب للرؤية التنموية للمشاريع العملاقة مقارنة بتوجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض