زكاة سلوى:سلسلة مميزة من الانجازات خلال حصاد عام 2016

714972-1

كويت نيوز: أعلن المتحدث الإعلامي لمشروع إحساس لرعاية الاسر الفقيرة والمتعففة بلجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية طلال فاخر تحقيق المشروع سلسلة مميزة من الانجازات خلال حصاد عام 2016، والتي تنوعت بين مساعدات مالية وغذائية وتعليمية، مؤكدا أن المشروع يركز كل جهوده داخل الكويت لمساعدة الأسر المتعففة التي رغم الاعباء الاقتصادية والظروف المعيشية الصعبة وقلة فرص العمل تأبى أن تسأل الناس الحافا.

وبين أن باكورة إنجازات مشروع إحساس تمثلت في تقديم مساعدات شهرية لـ 180 أسرة متوسط عدد أفراد الأسرة 4 أشخاص استفاد من هذا المشروع 720 شخصا، وقدم المشروع مساعدات مقطوعة لـ 357 أسرة استفاد منها 1500 شخص، وهذه المساعدات تدفع مرة واحدة للأسر التي تتعرض لظروف طارئة، فنقوم بدورنا الإنساني تجاه مساندة الأسر في هذه الأوقات الصعبة التي تمر بها.

وتابع: كما حقق المشروع إنجازا مميزا تجاه قضية التعليم، حيث يجعل إحساس التعليم ضمن أول الاهتمامات فنحن نهدف إلى مكافحة الفقر والجهل والمرض وتخريج طاقات فاعلة متعلمة تعمل على تقدم الأمة وريادتها، فكفل «إحساس» 185 طالبا في شتى المراحل الدراسية من الطلاب المعسرين الذين لا يستطيعون دفع الرسوم الدراسية وباتت مقاعدهم الدراسية مهددة بالطرد، وبعد دراسة الحالات والاطلاع على الأوراق الرسمية نقوم بدفع الرسوم المدرسة كاملة لهم، كما قدم المشروع مساعدات مقطوعة استفاد منها 113 طالبا.

وفيما يتعلق بالمساعدات العينية للأسر، قال فاخر: لقد تم تقديم مساعدات لـ 490 أسرة استفاد منها 1960 شخصا من خلال توزيع الأسر كوبونات، بالتعاقد مع أحد الأسواق المركزية الكبرى ومن خلاله تقوم الأسرة بشراء السلع التي تحتاج اليها، وبهذا نكون قد ساهمنا في رفع الحرج عن الأسر المستفيدة فتذهب للسوق وتشتري كما يشتري بقية الجمهور بعزة وكرامة وهذا هو هدفنا.

وأوضح أنه وبالتعاون مع البنك الأهلي الكويتي تم توزيع مواد تموينية لـ 50 أسرة تضمنت السكر والدقيق والمعكرونة ومعجون الطماطم وغيرها من المستلزمات الضرورية التي تحتاج اليها الأسر. واختتم فاخر تصريحه بشكر أهل الكويت الخيرين الذين يحرصون على بذل المعروف والمسارعة في عمل الطاعات حتى غدا العمل الإنساني علامة أصيلة في وجدانهم.

شاهد أيضاً

الكويت ترحب بنتائج تقرير اللجنة المستقلة بشأن أداء «الأونروا»

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب دولة الكويت بنتائج التقرير الصادر عن اللجنة المستقلة في شأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض