المالية البرلمانية تناقش مشروع قانون المناقصات

 

كويت نيوز: ناقشت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية في اجتماعها اليوم مشروع قانون المناقصات بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح.

وقالت مقرر اللجنة النائب صفاء الهاشم في تصريح صحافي عقب الاجتماع ان التعديلات المقدمة من لجنة المناقصات المركزية على قانون المناقصات وملاحظات وزارة المالية “جاءت بصورة مباشرة على القانون وتمت مناقشة الاقتراح بقانون المقدم من مجموعة من النواب في هذا الشان”.

وأضافت النائب الهاشم ان الملاحظات الرسمية التي تمثل أمرا مهما للجنة في قانون المناقصات هي موضوع الوكيل المحلي ومحاولة ازالة هذا الشرط من قانون الشراء العام او قانون المناقصات “بالاضافة الى آلية فتح المظاريف بحيث يكون هناك نوعان من المظاريف أحدهما المالي والاخر الفني ويجب أن يتم فصلهما”.

وذكرت ان الكويت “ولتكون مركزا ماليا وتجاريا ولاجتذاب الاستثمارات الاجنبية يجب رفع قيود وشروط الوكيل المحلي ونسبة 2 في المئة التي أصبحت على مدى السنوات الماضية مصدر قلق دائم بالنسبة للشركاء الاجانب والوكيل المحلي”.

وأشارت الى ان اجتماع اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية غدا سيشهد مناقشة موضوع معالجة فوائد القروض بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية مصطفى الشمالي.

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض