«التربية» تطلب 2.88 مليار ميزانية للعام المقبل

1280x960 (6)
كويت نيوز: في وقت طلبت «التربية» مليارين و88 مليون دينار ميزانية للعام المقبل، بدأت إدارة التوريدات والمخازن التربوية بالوزارة توزيع الكتب الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني على المدارس الخاصة الأجنبية والعربية.

طلبت وزارة التربية تخصيص مليارين و88 مليون دينار ميزانية مالية للعام المقبل 2017/2018 وذلك للصرف على أبوابها المختلفة.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن قطاع الشؤون المالية بالوزارة انتهى من إعداد مشروع الميزانية المالية للعام المقبل 2017/2018 بمبلغ إجمالي بلغ مليارين و88 مليون دينار موزعة على أبواب الميزانية الثمانية، موضحة أن المشروع اعتمد وتم رفعه إلى وزارة المالية للبدء في إجراءات مناقشته واعتماده.

وقالت المصادر إن مشروع الميزانية موزع على ابوابها الثمانية، حيث تم تخصيص مبلغ مليار و800 مليون دينار للباب الأول الخاص برواتب الموظفين العاملين بالوزارة من هيئات تعليمية وادارية وفنية، و288 مليونا لبقية الأبواب.

الاعتمادات المالية

وأوضحت أن «التربية» بانتظار مناقشة المشروع مع الجهات المعنية في وزارة المالية، ومن المتوقع أن يتم ذلك خلال الاسبوع المقبل، لافتة إلى أنها بانتظار اعتماد المشروع الذي تعول عليه كثيرا لتوفير الاعتمادات المالية للصرف على مشاريعها وبرامجها.

ولفتت إلى أن «التربية» متخوفة من أن يتم تخفيض الميزانية المقترحة، لافتة إلى أن ذلك سيؤثر سلبا على أداء العمل، مستشهدة بما حدث في موضوع مخصصات الصرف على مكافآت الاستحقاق للعاملين المتقاعدين، التي تأخر صرفها للبعض نتيجة عدم توفر الميزانية اللازمة بعد تخفيض «المالية» لهذه المخصصات.

من جانب آخر، كشفت المصادر عن بدء ادارة التوريدات والمخازن التربوية توزيع الكتب الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني على المدارس الخاصة الاجنبية والعربية، لافتة إلى أن جميع الكتب تم توزيعها فيما عدا كتب الصف الثاني، والتي تحتاج إلى نحو أسبوع للانتهاء من إجراءاتها.

وأوضحت أن الإدارة تهدف إلى الانتهاء من توزيع كل الكتب الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني على جميع المدارس الحكومية والخاصة قبل انتهاء الشهر الجاري، لافتة إلى أن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من عملية تسليم الكتب للمدارس.

المخيم الكشفي

إلى ذلك، يفتتح وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس المخيم الكشفي الـ70 السبت المقبل، حيث يقيم التوجيه الفني العام للتربية الكشفية حفل افتتاح المخيم في منطقة «كبد»، كما يقيم التوجيه الفني العام للزهرات والمرشدات بالتعاون مع جمعية المرشدات الكويتية حفل مخيم السلام العشرين للمرشدات.

وفي هذا السياق، أصدر وكيل «التربية» د. هيثم الأثري قراراً بشأن تشكيل لجان الإعداد للمخيم السنوي، ونص على أن يكون عدد أعضاء اللجان الإجمالي (102) قائدة، وعدد المكلفات من داخل الوزارة (81)، وتكليف قائدات من إدارة التعليم الخاص وجمعية المرشدات الكويتية وعددهن (21)، وذلك حسب نظام ديوان الخدمة المدنية لسنة 1979 وتعديلاتها.

تحدي القراءة

من جهة أخرى، أصدر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد نشرة لمديري عموم المناطق التعليمية والمدير العام للإدارة العامة للتعليم الخاص ومدير إدارة مدارس التربية الخاصة ومدير إدارة المكتبات بشأن مسابقة اختيار أفضل منسق ضمن مشروع تحدي القراءة العربي في دولة الكويت.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض