فيديو:ضبط أكبر عملية غش تجاري،32 ألف فلتر زيت مقلد لماركة عالمية

530409_e

في ضربة جديدة للخارجين عن القانون من قبل قطاع الرقابة التجارية بوزارة التجارة والصناعة اليوم، تمكن فريق إدارة الرقابة التجارة مراقبة الجهراء من ضبط أكبر عملية غش تجاري بالكويت لسنة 2017 حيث قامت إحدى الشركات بعملية غش لــ 32 ألف فلتر زيت مقلد لماركة عالمية محشوة داخل براميل زيت وتخزينها في منطقة أمغرة.
وأكد الوكيل المساعد لشؤون الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الوزارة عيد الرشيدي أن الطريقة التي تم إخفاء البضاعة بها جديدة ومبتكرة للغش التجاري، مشيرا الى ان خبرة فريق الوزارة لم تخف عليه هذه الطريقة وتمكن من تتبع البضاعة والوصول الى المخزن وضبط البضاعة قبل توزيعها بالأسواق المحلية خاصة انها يوجد عليها طلب كبير كونها ماركة ذات جودة عالية.
وبين الرشيدي أن استخدام مثل هذه الفلاتر يؤثر على سلامة المركبات حيث يتم استخدام الفلاتر لتنقية الزيت مما يساهم في الحفاظ على سلامة محرك المركبات ويطيل من عمرها الافتراضي.
وأضاف الرشيدي انه تم حصر الكمية كاملة 32 ألف فلتر وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة لمثل هذه الحالات لتطبيق القانون ضد المخالفين.
هذا وقد حذرت الوزارة من تسول له نفسه القيام بمخالفات انها ستقف له بالمرصاد وستردع من يتلاعب بالأسعار او من يتورط بعمليات غش تجاري بمختلف انواعه.
وبينت الوزارة حرصا على سلامة المستهلك وجودة البضائع المعروضة بالأسواق ومطابقتها للمواصفات المحلية حيث مفتشو (التجارة) يقومون بجولات اعتيادية على مختلف الاسواق بشكل منظم.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو… هطول أمطار غزيرة على الكعبة المشرفة

تساقطت اليوم الاثنين أمطار غزيرة على المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام، بالتزامن مع التقلبات الجوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض