«الداخلية والدفاع» البرلمانية: شهر لإنجاز تعديلات «الانتخابات»

1280x960 (11)

كويت نيوز: في اجتماعها أمس، حددت لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية شهراً لإنجاز تقريرها عن التعديلات المقدمة على قانون انتخابات النواب، واتفقت على تحديد ٢٦ الجاري موعداً للاجتماع بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، وممثلي المجلس الأعلى للقضاء وإدارة الفتوى والتشريع للنظر في تلك التعديلات.

وصرح مقرر اللجنة النائب ناصر الدوسري، أمس، بأن اللجنة وضعت ضمن أولوياتها مناقشة المقترحات المحالة إليها من «التشريعية» البرلمانية لتحديد عدد من يتم منحه الجنسية الكويتية خلال عام 2017.

إلى ذلك، وافقت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، خلال اجتماعها أمس، على عدد من الاقتراحات بقانون، وأيدت رفع الحصانة عن النائب د. وليد الطبطبائي في إحدى القضايا المرفوعة ضده.

وصرح رئيس اللجنة النائب محمد الدلال، عقب الاجتماع، بأن «التشريعية» وافقت على اقتراح بقانون بشأن الهبات والمساعدات الخارجية، وأحالته إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، كما أقرت اقتراحات بشأن الحفاظ على المواطنة (مقدم من النائب محمد هايف)، وحماية المعلم، وتعديل قانون الرعاية السكنية لمنح القروض الإسكانية للمواطنات المطلقات والأرامل وغير المتزوجات.

شاهد أيضاً

شعيب المويزري: أتمنى ألا تكون هناك خارطة تشريعية إلا بعد إقرار كل القوانين المتعلقة بتحسين معيشة المواطنين

شدد النائب شعيب المويزري على ضرورة أن تكون الحكومة الجديدة صاحبة قرار في إقرار كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض