3100 موظف «بدون» في «الصحة» مهددون بـ«التفنيش»

1280x960 (10)

كويت نيوز: أرسل وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون القانونية محمد العازمي كتاباً إلى وكيل الوزارة د. خالد السهلاوي، لتقنين أوضاع العاملين غير الكويتيين في «الصحة» على بند الأجر مقابل العمل.

وقال العازمي، في كتابه، إن «وزارة الصحة تستعين بما يقارب 3100 شخص غير كويتي في وظائف متنوعة، وبمراكز عمل متفرقة مقابل مكافأة شهرية تتراوح بين 200 و300 دينار، تصرف لهم على بند المكافآت، بموجب كتاب صرف مرفق به كشوف بأسماء وبيانات المستفيدين، واعتماد وكيل الوزارة».

وبين أنه «عند اعتماد الصرف، لهؤلاء العاملين، من مراقبي وزارة المالية لمكافأة ديسمبر 2016، بصفتهم الجهة المخولة قانوناً الرقابة السابقة على الصرف، حرروا مخالفة مالية على الوزارة، مفادها صرف مبالغ بصفة مستمرة، بالمخالفة لقواعد وأحكام وشروط مجلس الخدمة المدنية، مطالبين بأخذ موافقة ديوان الخدمة المدنية قبل صرف مكافآت يناير 2017، وإلا سيمتنع عن اعتماد الصرف، مما قد يحدث آثاراً سلبية على سير العمل».

وأكد أنه «تم التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لأخذ الموافقات لتقنين الوضع الوظيفي لهؤلاء العاملين، حيث أفاد شفهياً بأن على الوزارة التنسيق مع الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية».

ودعا العازمي الوكيل السهلاوي إلى «مخاطبة الجهات المختصة، لأخذ الموافقات والاستثناءات اللازمة لتقنين الوضع الوظيفي لهم، لأنه من الخطورة عملهم بمرافق الوزارة الحساسة دون وجود علاقة تعاقدية قانونية لشغل الوظيفة، بما لها من حقوق وما عليها من واجبات، ولعدم تعرض الوزارة لأي مخالفات من الجهات الرقابية».

شاهد أيضاً

«الداخلية» تنفي صدور قرارات تعيين عدد من الضباط من نفس العائلة

نفت وزارة الداخلية ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الإجتماعي عن صدور قرارات تعيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض