«إعادة الهيكلة»: تخصيص موقع لـ «العمالة» في الرقعي

1280x960 (6)
كويت نيوز: يسعى برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة إلى جعل القطاع الخاص الموظف الأكبر للعمالة الوطنية، من خلال تحفيز وتأهيل وتدريب وتشجيع الشباب على العمل في الجهات غير الحكومية، حيث قام البرنامج بتخريج وتوظيف 30 باحثا عن العمل في الكلية الأسترالية.

وقالت مديرة إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية في برنامج إعادة الهيكلة إيمان الأنصاري إن توجه توظيف الباحثين عن العمل في القطاع الخاص يأتي ضمن توجيهات الحكومة لمعالجة اختلالات تركيبة سوق العمل المحلي على كل المستويات، وفي مختلف التخصصات، بهدف إحلال العمالة الوطنية محل الوافدة تحقيقا للأهداف الوطنية في إعادة التوازن بتوزيع القوى العاملة الوطنية وتوجيهها لقطاعات العمل غير الحكومي.

وأشارت الأنصاري إلى تخصيص موقع لمركز تنمية العمالة الوطنية بمنطقة الرقعي، بجوار مقر البرنامج الحالي، وجار إتمام الإجراءات اللازمة في هذا المجال.

واكدت ان فكرة برنامج إعادة الهيكلة بإنشاء مركز المستقبل تعكس اهتمام الدولة بالشريحة الشبابية، بحيث يضم المركز كل التقنيات والمشروعات والخدمات التي تقدمها الدولة للشباب الكويتي، وتوفير فرص العمل المناسبة لهم.

وذكرت انه وانطلاقا من هذه المفاهيم قام البرنامج بالتعاون مع الاكاديمية الاسترالية لتدريب وتأهيل العمالة الوطنية، للانخراط في العمل بالقطاع الخاص، وتم تنفيذ مشروع تدريب وتأهيل وتوظيف 30 باحثا عن العمل في مجال الصحة والسلامة المهنية.

وقالت الأنصاري إن المدة الإجمالية للعقد كانت 10 أشهر، وشملت، كما تم الاتفاق عليه، إعداد وتسجيل واختيار المتدربين ومرحلة التدريب التأسيسي والتدريب التخصصي والتدريب الميداني، ثم مرحلة التوظيف وتقييم المشروع.

وبينت ان التدريب تضمن ايضا الاشراف على المباني وسلامتها من الناحية الفنية، وكانت عملية التدريب والتوظيف للذكور فقط، وفق طبيعة العمل، وبالفعل تم التوظيف في 4 مؤسسات وطنية للوقود والحديد وصناعات الغانم والملا.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض