أطعمة ينصح بتناولها فى وجبة الإفطار لتعزيز صحة الكبد

714394-1
كويت نيوز: قدم موقع Step to Health بعض الأطعمة التى يجب تناولها فى وجبة الإفطار لتعزيز صحة الكبد ومنها:
1- القهوة
وفقا لدراسة أجريت عام 2015 قام بها باحثون بجامعة أدنبرة وساوث هامبتون فى المملكة المتحدة فإن شرب كوبين من القهوة يوميا يقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد لأنها تحتوى على مضادات الأكسدة، كما أنها تقلل من وجود إنزيم وهذا الأنزيم هو العلامات البيولوجية المستخدمة للكشف عن تليف الكبد.
كما أن القهوة تقلل من مستويات الكولسترول السيئ الذى يتسبب فى التهاب خلايا الكبد.
2- الثوم
من أفضل الأمور التى تحافظ على صحة الكبد تناول الثوم في وجبة الإفطار فإن به مركبات كبريتية تساعد الجسم على التخلص من السموم.
كما أن الثوم يحتوى على تركيزات عالية من الأليسين والسيلينيوم، وهما المركبات الطبيعية التى تقاوم الالتهاب وتعزيز عمليات إزالة السموم والتمثيل الغذائى فى الجسم.
3- الجريب فروت
الجريب فروت يحتوى على مضادات الأكسدة أكثر قوة من الفيتامينات A وC فهو يساعد على التخلص من السموم وإصلاح خلايا الكبد الملتهبة بسبب الأحماض الدهنية، فينصح الأطباء بتناوله فى وجبة الإفطار.
4- الشوفان
أفضل ما ينصح به الأطباء للحفاظ على صحة الكبد، فتناوله عند وجبة الإفطار يساعد على تحفيز إنتاج الليسيثين فى الكبد وهى مادة عضوية تساعد على التخلص من سموم السجم، الشوفان ينظم نسبة السكر فى الدم ويوفر كميات كبيرة من البروتينات النباتية المفيدة لصحة الكبد.
5- التفاح
تقول الدراسات إن تناول تفاحة على وجبة الإفطار يعزز صحة الكبد بشكل كبير.
6- الأفوكادو
الأفوكادو غنى بالبيتا سيتوستيرول وهو مركب طبيعى يساعد على خفض الكولسترول، كما أن الأفوكادو يحتوى على الدهون الأحادية الصحية التى تساعد على تخفيف الالتهاب وتحسن عملية الهضم

شاهد أيضاً

أميرة ويلز كايت تعلن إصابتها بالسرطان وخضوعها لـ “المراحل الأولى” من العلاج الكيميائي

أعلنت أميرة ويلز كايت الجمعة أنها مصابة بالسرطان وتخضع للمراحل الأولى من العلاج الكيميائي، طالبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض