إلغاء فوائد قروض التأمينات

530318_e

كويت نيوز: وافقت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية خلال اجتماعها أمس على عدد من الاقتراحات بقانون، منها الموافقة على اقتراحين بشأن إلغاء الفوائد المترتبة على قروض التأمينات الاجتماعية.
وقال رئيس اللجنة النائب محمد الدلال إن اللجنة وافقت على اقتراح بقانون بشأن الهبات والمساعدات الخارجية وأحالته الى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية .
وأضاف ووافقت على اقتراح بقانون بشأن الحفاظ على المواطنة واقتراح بقانون بشأن حماية المعلم.
وكشف أنه تم إقرار اقتراح بقانون بشأن تعديل قانون الرعاية السكنية لمنح القروض الاسكانية للمواطنات المطلقات والارامل وغير المتزوجات.
كما وافقت على رفع الحصانة عن النائب د. وليد الطبطبائي.
وعلى صعيد لجنة شؤون الإسكان، فقد اطلعت اللجنة في اجتماعها على الخطة المستقبلية للمؤسسة العامة للرعاية السكنية واستعداداتها للمشاريع الجديدة ودورها في توزيعات الوحدات السكنية على المستحقين.
وقال رئيس اللجنة النائب فيصل الكندري في تصريح صحفي إن مؤسسة الرعاية السكنية قدمت عرضا للمشروعات التي تم توزيعها أو توقيع عقودها والمشاريع الإسكانية المستقبلية.
وأوضح الكندري أنه سيتم إزالة جميع العوائق أمام تنفيذ المدينة الذكية بمنطقة جنوب سعد العبد الله في يناير 2018 وأنه سيتم وضع برنامج توزيعات قسائم خيطان خلال شهرين.
من ناحية أخرى، قال مقرر لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية النائب ناصر الدوسري إن اللجنة وافقت في اجتماعها اليوم على 10 اقتراحات برغبة، مشيرا لتأجيل مناقشة قانون الانتخاب إلى تاريخ 26 الجاري، لاستدعاء المختصين.

شاهد أيضاً

عبدالوهاب العيسى يطالب المجلس والحكومة بإقرار قانون مدينة الحرير وأن يكون أولوية في الدور الأول للحاق بركب التنافس التجاري والاقتصادي الدولي

أعلن النائب عبدالوهاب العيسى تقديمه طلبا إلى رئيس اللجنة التنسيقية النيابية سعود العصفور، بأن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض