«اعادة الهيكلة»: إحلال العمالة الوطنية محل «الوافدة»

530329_e

كويت نيوز: أكد برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة سعيه الى جعل القطاع الخاص هو الموظف الأكبر للعمالة الوطنية عبر تحفيز وتأهيل الشباب للعمل في الجهات غير الحكومية.
وقالت مدير إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية في البرنامج ايمان الانصاري في كلمة لها خلال حفل تخريج وتوظيف 30 باحثا عن عمل في (الكلية الاسترالية) ان هذا التوجه يأتي ضمن توجيهات الحكومة لمعالجة اختلالات تركيبة سوق العمل المحلي على كافة المستويات وفي مختلف التخصصات.
واضافت ان هذا التوجه يهدف الى احلال العمالة الوطنية محل العمالة الوافدة تحقيقا للأهداف الوطنية في اعادة التوازن في توزيع القوى العاملة الوطنية وتوجيهها لقطاعات العمل غير الحكومي.
واشارت الى ان هدف البرنامج من خلال إدارة تنمية القوى العاملة هو اقامة برامج تدريبية للباحثين عن العمل في القطاع الخاص وتأهيلهم وتوظيفهم مع العديد من المؤسسات الكويتية لتحقيق الاهداف الوطنية المشتركة حيث تم تخصيص موقع لمركز تنمية العمالة الوطنية بمنطقة الرقعي بجوار مقر البرنامج الحالي.
واكدت الانصاري انه من واقع اهتمام الدولة بشبابها وتنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح التي جاءت من خلال نطقه السامي بالقول “ان ثروة الكويت الحقيقية تكمن في شبابها فهم عدته وعمادة وصناع الغد وسواعد الوطن وأعمدة نهضته”.
وأشارت الى ان فكرة برنامج إعادة الهيكلة بإنشاء مركز المستقبل ولدت لتكون تتويجا يعكس اهتمام الدولة بالشريحة الشبابية حيث يضم المركز كافة التقنيات والمشروعات والخدمات التي تقدمها الدولة للشباب الكويتي وتوفير فرص العمل المناسبة لهم.
وبينت ان البرنامج قام بالتعاون مع الاكاديمية الاسترالية بتدريب وتأهيل العمالة الوطنية للإنخراط في العمل بالقطاع الخاص حيث تم تنفيذ مشروع تدريب وتأهيل وتوظيف 30 باحثا عن العمل في مجال الصحة والسلامة المهنية.
واوضحت ان التعاون كان ناجحا وحقق الأهداف المشتركة وقد كانت المدة الاجمالية للعقد 10 اشهر اشتملت اعداد وتسجيل واختيار المتدربين ومرحلة التدريب التأسيسي والتدريب التخصصي والتدريب الميداني ثم مرحلة التوظيف وتقييم المشروع كما تضمن التدريب ايضا الاشراف على المباني وسلامتها من الناحية الفنية حيث كانت عملية التدريب والتوظيف للذكور فقط وفق طبيعة العمل كما تم التوظيف في اربعة مؤسسات وطنية للوقود وللحديد وصناعات الغانم والملا.
من جانبه قال نائب الشريك المفوض بإدارة الشؤون الصناعية في الكلية الاسترالية صقر الشرهان ان الكلية تحرص على تأهيل الشباب الكويتي وتدريبهم للالتحاق في مختلف مؤسسات القطاع الخاص في المجال المهني والحرفي.
وشدد الشرهان على ان الكويت بحاجة الى ابناء الوطن لمزاولة هذه المهن التي اصبحت اساسية ولا يمكن الاستغناء عنها ومزاولتها بسواعد شبابية وطنية لتحقيق الأهداف التنموية والاقتصادية في البلاد.
واكد على ان الكلية الاسترالية على استعداد دائم للتعاون مع برنامج اعادة الهيكلة لتحقيق الأهداف المشتركة في دعم شباب الكويت والتنمية الاقتصادية للبلاد.

شاهد أيضاً

إيقاف صرف بدل الشاشة حال نقل الموظف أو عدم استخدامه للبرنامج الخاص به

أصدر مدير عام البلدية م.سعود الدبوس تعميما إداريا بشأن تقليص الدورة المستندية في منح المكافأة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض