تونس تُخيب الآمال وتسقط بثنائية أمام السنغال

530333_e

كويت نيوز: خيب المنتخب التونسي آمال العرب وتعرض لهزيمة قاسية أمام المنتخب السنغالي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “فرانسفيلي” في إطار الجولة الأولى للمجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

كاد أحمد العكايشي يسجل الهدف الأول لتونس بضربة رأسية، بعد عرضية رائعة من علي معلول ، إلا أن كرة العكايشي مرت بجوار القائم الأيمن.

وتقدم المنتخب السنغالي في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء، سددها نجم ليفربول ساديو ماني، والتي تسبب فيها أيمن عبد النور مدافع نسور قرطاج وفالنسيا الإسباني، والذي حصل على بطاقة صفراء.

وفشل العكايشي مجدداً في تسجيل هدف التعادل، بعدما لاحت له فرصة سهلة للغاية، ولكنه تباطأ في التوجه بالكرة نحو المرمى، واكتفى بتسديدها بقوة ولكنها مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 30 زاد كارا مبودجي من أوجاع المنتخب التونسي، وأضاف الهدف الثاني من رأسية قوية للغاية، إثر ركلة ركنية، فشل أيمن المثلوثي حارس نسور قرطاج في إبعادها عن شباكه، رغم إمساكه بها.

وخلال الشوط الثاني هدد المنتخب التونسي مرمى السنغال مرات عديدة، ولكنه أهدر أكثر من فرصة سهلة، كانت كفيلة بإعادته للمباراة، إلا أنه واجه سوء حظ غريب أبعده تماماً عن شباك أسود التيرانجا.

بهذه النتيجة تربع المنتخب السنغالي على صدارة ترتيب المجموعة بـ 3 نقاط، وخلفه الجزائر وزيمبابوى بنقطة واحدة، وأخيراً تونس بدون أي نقاط.

وجاءت هزيمة تونس لتكون خيبة أمل جديدة للمنتخبات العربية، بعد التعادل الصعب الذي حققه منتخب الجزائر مع زيمبابوي، لتكون فرصة الثنائي الشمال إفريقي، صعبة للغاية في التأهل للدور الثاني، خاصة وأن مباراة الجولة الثانية الخميس المقبل، ستجمع بينهما، إضافة إلى أن السنغال سيكون في مهمة سهلة أمام زيمبابوي، وبإمكانه مواصلة التغريد في الصدارة.

شاهد أيضاً

إيقاف مهاجم كاظمة #شبيب_الخالدي لمدة عامين بسبب انتهاكه لقواعد #مكافحة_المنشطات

أصدرت اللجنة الكويتية لفحص المنشطات قراراً بإيقاف نجم الكرة الكويتية شبيب الخالدي لمدة سنتين وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض