300 إنذار لمخالفي الكهرباء والماء في 5 محافظات

1280x960 (43)

كويت نيوز:شن فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء، أمس الأول، حملة واسعة شملت كل المحافظات، باستثناء مبارك الكبير، أسفرت عن تحرير 8 محاضر ضبط مخالفة وإثبات حالة و300 إنذار شفهي بتجنب المخالفات.

وأعلنت الوزارة، في بيان لها، أن المخالفات التي ضبطت تنوعت بين «سرقة مياه، ونقل كيبل الكهرباء، وربط المياه دون علم الوزارة، وهدر مياه».

وقام الفريق بتلقي بلاغات إدارة العلاقات العامة في الكهرباء، والتعامل معها، حيث تم قطع التيار عن أحد المخالفين. ونبه المواطنين الى ضرورة تجنب المخالفات واتباع إرشادات الوزارة.

في مجال آخر، كرمت وزارة الكهرباء والماء 3 بيوت خلال حملة “العاصمة خضراء”، التي تبنتها محافظة العاصمة برعاية المحافظ ثابت المهنا، لقيامهم بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه، باستخدام المرشدات وإضاءة “LED”.

وقالت مديرة إدارة المراقبة الفنية في الوزارة، رئيسة فريق الترشيد للقطاعين الحكومي والخاص م. إقبال الطيار: نثمن تجاوب المواطنين مع حملات الترشيد في الاستهلاك الزائد وغير المبرر للطاقة الكهربائية والمياه، لافتة إلى أن الوزارة حريصة على وقف استنزاف الموارد.

وأعلنت الطيار تكريم 3 بيوت من أهالي منطقة قرطبة، تقديرا لجهود أصحابها ومبادراتهم الإيجابية في استخدام وسائل الترشيد المختلفة لتخفيض استهلاك الكهرباء والماء.

ودعت أهالي المناطق إلى ترشيد الاستهلاك باستخدام التقنيات الحديثة من إضاءة ومرشدات للمياه، والحرص على توعية الخدم في البيوت بأهمية المحافظة على المياه والكهرباء، لكونهما من السلع المكلفة على الدولة.

وكانت الحملة قد قدمت العديد من الندوات الترشيدية والتوعوية في جميع مدارس منطقتي العديلية وقرطبة، ووزعت بروشورات على أبناء المنطقة بالتعاون مع مختاري المناطق، إضافة الى إقامة مسابقة لاختيار البيت الذكي لترشيد الكهرباء والماء.

شاهد أيضاً

الشؤون: الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات حفاظا على سلامة عملية الاقتراع

‏أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري أن الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات والدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض