الرئيسية » خارجيات » الأسد: بريطانيا تدعم “الإرهابيين” في سوريا

الأسد: بريطانيا تدعم “الإرهابيين” في سوريا

 

اتهم الرئيس السوري بشار الأسد الحكومة البريطانية بالسعي إلى “تسليح الإرهابيين” في بلاده، وذلك في مقابلة نشرتها صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية الأحد.

وقال الأسد للصحيفة الأسبوعية “كيف لنا أن ننتظر منهم الحد من العنف في حين يريدون إرسال معدات عسكرية إلى الإرهابيين ولا يحاولون تسهيل الحوار بين السوريين”.

وأضاف “بصراحة لقد لعبت بريطانيا دورا شهيرا غير بناء في عدد من القضايا منذ عقود، والبعض يقول منذ عقود، أنا أتحدث عن الانطباع السائد في منطقتنا”.

وأكد الرئيس السوري أن “المشكلة مع هذه الحكومة، هي أن خطابها الأجوف، غير الناضج لا يؤدي إلا إلى ترسيخ هذا التقليد الاستعماري العدواني”.

وكانت حكومة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أبدت تأييدها زيادة المساعدات إلى المقاتلين المعارضين للرئيس الأسد، كما أيدت رفع الحظر الأوروبي المفروض على إرسال أسلحة إلى سوريا بهدف التمكن من إرسال معدات عسكرية إلى المعارضة.

وقرر وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في منتصف فبراير تمديد العقوبات المفروضة على سوريا، والسماح بتقديم مزيد من الدعم للمعارضة، ولكنهم رفضوا رفع الحظر على الأسلحة.

كذلك طالب الأسد الأسرة الدولية بالضغط “للتوقف عن تزويد الإرهابيين بالمال والسلاح”، مؤكدا أن هذا هو مفتاح وقف العنف في سوريا.

شاهد أيضاً

537375_e

#القمه_العربيه: دعوة الدول لعدم نقل سفاراتها إلى #القدس

قال زعماء العرب اليوم الأربعاء في نهاية القمة العربية التي استمرت يوما في الأردن إنهم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *