الرئيسية » خارجيات » إيران تٌلبي دعوة السعودية بشأن المشاركة في الحج

إيران تٌلبي دعوة السعودية بشأن المشاركة في الحج

529920_e

كويت نيوز : أعلنت طهران اليوم الاربعاء أن وفدا ايرانيا سيتوجه إلى الرياض في 23 فبراير المقبل تلبية لدعوة من السعودية بشأن المشاركة في مناسك الحج لهذا العام.

ونقلت وكالة الأنباء الايرانية (ارنا) عن ممثل ولي الفقيه لشؤون الحج والزيارة سيد علي قاضي عسكر القول ان الوفد الايراني سيشرح خلال اللقاء مع المسؤولين السعوديين مواقف طهران بهدف تهيئة الارضية اللازمة والتوصل إلى نتائج في هذا اللقاء.
ولفت إلى انه لم يتم حتي الان اتخاذ اي قرار نهائي بشأن حج العالم الحالي قائلا “طالما لم تتوفر لنا الظروف لن نشارك في مراسم الحج'”.
وكان وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن أعلن في 29 ديسمبر الماضي توجيه الدعوة لوفد شؤون حجاج إيران للمشاركة في اللقاءات المجدولة مع رؤساء وفود مكاتب شؤون الحج بهدف ترتيب أوضاع قدوم الحجاج الإيرانيين وما سيقدم لهم من خدمات.
وتغيب حجاج إيران عن أداء فريضة الحج العام الماضي بعد فشل مباحثات بين مسؤولي وزارة الحج السعودية وهيئة الحج الإيرانية لمناقشة ترتيبات أداء الحجاج الإيرانيين لمناسكهم.
وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية إن بعثة منظمة الحج والزيارة الإيرانية امتنعت عن توقيع محضر إنهاء ترتيبات قدوم الحجاج الإيرانيين لأداء فريضة الحج مؤكدة أن المملكة ترفض تسييس هذه الشعيرة أو المتاجرة بالدين

شاهد أيضاً

549391_e

عقوبات أمريكية على كيانات صينية وروسية

فرضت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، عقوبات على 16 كياناً صينياً وروسياً لدعمها النظام الحاكم في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *