الرئيسية » محــليــات » أبل: لجنة لمتابعة ملاحظات «المحاسبة» وتقديم برنامج زمني لمشاريع «السكنية»

أبل: لجنة لمتابعة ملاحظات «المحاسبة» وتقديم برنامج زمني لمشاريع «السكنية»

1280x960-16

كويت نيوز:أكد وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل تقديره لحقوق نواب مجلس الأمة الدستورية في استخدام أدوات المساءلة، مثمنا تعاون النائب رياض العدساني من خلال تأجيل استجوابه.

وقال أبل، في تصريح صحافي أمس، إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية للعمل على معالجة جميع ملاحظات تقرير ديوان المحاسبة وتقرير لجنة الميزانيات والحساب الختامي بمجلس الأمة والرقابة المالية.

وأكد انه سيقدم برنامجا زمنيا لكل المشاريع الإسكانية، لافتا الى ان المؤسسة تأخذ جميع الإجراءات والعقوبات في حال التقصير، وأن نهج الحكومة دائما التعاون الى أقصى مدى بما يخدم مصلحة الوطن والمواطنين، لاسيما أن القضية الإسكانية على رأس أولوياتها.

في مجال إسكاني آخر، صرح المتحدث الرسمي باسم “السكنية” إبراهيم الناشي بأن المؤسسة بدأت تسليم المواطنين المخصص لهم قسائم حكومية بمنطقة ابوحليفة التي تضم 171 قسيمة بمساحة 400م للواحدة، المخاطبات الخاصة ببلدية الكويت وبنك الائتمان الكويتي، وذلك للبدء بإجراءات بناء قسائمهم، وذلك ابتداء من يوم امس، مشيراً الى ان مساحة المشروع تبلغ 16.94 هكتارا.

وقال الناشي إن هذا الإجراء يأتي بعدما تم الانتهاء من تنفيذ البنية التحتية لتلك القسائم، والتي تتضمن “اعمال الطرق، وشبكة الصرف الصحي، وشبكة صرف مياه الامطار، وشبكة المياه العذبة، والأعمال المدنية لشبكة وخطوط الكهرباء، وتحديد القسائم والمباني العامة لشبكة الهاتف، ومباني محطات ومحولات الكهرباء الفرعية”، طبقا للاشتراطات والمواصفات الفنية المتبعة في مشاريع الضواحي السكنية.

إلى ذلك، اعلنت المؤسسة توزيع الدفعة الثامنة من القسائم الحكومية بمدينة جنوب المطلاع في الضاحية الاسكانية N1 ضمن توزيعات السنة المالية الجارية والتي تشتمل على 309 قسائم بمساحة 400م2 للواحدة، للمخصص لهم حتى تاريخ 2010/8/17.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، إنها حددت غداً والأحد المقبل موعدين لتوزيع بطاقات القرعة، على أن يكون الاثنين المقبل موعداً لتوزيع بطاقات الاحتياط والأربعاء موعداً لإجراء عملية القرعة.

شاهد أيضاً

783784-1

كويت نيوز تنشر أسماء 1911 مواطناً تم ترشيحهم للعمل في الجهات الحكومية

أعلن ديوان الخدمة المدنية أسماء 1911 مواطنا ومواطنة كدفعة جديدة من المرشحين للعمل في الجهات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *