الرئيسية » محــليــات » «الشؤون»: الربط الآلي في «التعاون» أظهر 133736 مساهماً متوفى وغير كويتي ومزدوجاً

«الشؤون»: الربط الآلي في «التعاون» أظهر 133736 مساهماً متوفى وغير كويتي ومزدوجاً

1280x960-15

كويت نيوز:علمت مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية أن “تدشين النظام الآلي في قطاع التعاون أماط اللثام عن وجود 133736 مساهما ما بين مزدوجي عضوية ومتوفين ومساهمين غير كويتيين، في مخالفة للقانون رقم 118 لسنة 2013، الصادر بشأن الجمعيات التعاونية”.

وأوضحت المصادر أن “تدشين عملية الربط الآلي بين الشؤون، ممثلة بقطاع التعاون، والهيئة العامة للمعلومات المدنية (البطاقة المدنية)، كشفت عن وجود مزدوجي عضوية في جمعيتي الثروة الحيوانية والسدو، في حين كشفت وجود 16749 بطاقة مدنية غير صحيحة”.

وأضافت أن “الربط كشف أيضا عن وجود 23057 مساهما متوفين في التعاونيات، و660 مساهما غير كويتيين، فضلا عن وجود 91 ألف مساهم عناوينهم تابعة لمنطقة أخرى بخلاف منطقة الجمعية، إلى جانب وجود 2171 مساهما لا تتوافر لهم عناوين من الأساس، و87 مساهما معلوماتهم غير متوافرة لدى البطاقة المدنية”.

وكانت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التعاون في وزارة الشؤون الاجتماعية شيخة العدواني، اعتبرت في تصريح سابق لـ”الجريدة”، أن مشروع ميكنة قطاع التعاون يحل ما يزيد على 80 في المئة من مشكلات القطاع, مشيرة إلى أن لتشغيل المشروع انعكاسات إيجابية على موضوع ازدواجية العضوية في الجمعيات التعاونية، لكونه يربط كل “التعاونيات” بالهيئة العامة للمعلومات المدنية (البطاقة المدنية)، حيث تسهل عملية الربط هذه في اكتشاف الازدواجية من خلال الرقم المدني، كما أن الربط الآلي بين الوزارة والجمعيات التعاونية والجهات ذات العلاقة، يمكننا من معرفة آخر محل سكن للمساهم، حتى يتسنى منع تسجيله في أي جمعية أخرى بعيدة عن منطقته.

إضافة إلى ذلك، استحدثت الوزارة نموذج شهادة الانسحاب الموحدة، للحد من ظاهرة “الازدواجية”، حيث يتوجب اعتماد النموذج من المراقب الإداري للجمعية، لوقف العبث الحاصل في بيانات المساهمين، لضمان إجراء الانتخابات على الوجه الأكمل.

شاهد أيضاً

545030_e

البلدية: وضع 58 إنذار تعدي على أملاك الدولة بالفروانية

اعلنت ادارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن قيام فريق الطوارئ بالفروانية بوضع إنذارات تعديات على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *