المدارس الأجنبية تشكو عدم توافر كتب الفصل الثاني

1280x960-19

كويت نيوز:يعاني طلبة المدارس الأجنبية الخاصة تأخر وزارة التربية في توفير كتب الفصل الدراسي الثاني لمادتي التربية الإسلامية واللغة العربية حتى الآن.

فيما باشر طلبة المدارس الأجنبية الخاصة دوامهم في مدارسهم، اعتبارا من 4 الجاري، أكدت مصادر تربوية مطلعة، أن وزارة التربية لم تقم بتوزيع كتب الفصل الدراسي الثاني على هذه المدارس حتى الآن.

وقالت المصادر  إن طلبة المدارس الأجنبية الخاصة، والذين باشروا دوامهم المدرسي، لم يتسلموا كتب مادتي التربية الإسلامية واللغة العربية للفصل الدراسي الثاني، وتقوم مدارسهم بتدريس المواد دون وجود كتب لهاتين المادتين.

وأضافت أن عدد الطلبة بالمدارس الأجنبية الخاصة يفوق 40 ألفا، وعدد هذه المدارس في حدود 45 مدرسة موزعة على مناطق الكويت، لافتة إلى أن “التربية” تقوم عادة بتوزيع كتب الفصل الثاني عقب الانتهاء من توزيعها على المدارس الحكومية مع بداية الفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ في فبراير المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن حرمان الطلبة بالمدارس الأجنبية الخاصة من كتب الفصل الدراسي الثاني سيكون له أثر سلبي كبير على تحصيلهم العلمي لمادتي التربية الإسلامية واللغة العربية، حيث إن الطالب بحاجة لهذه الكتب لمواصلة تعليمه.

وشددت على ضرورة تدخل الجهات المخصة في “التربية”، لاسيما الإدارة العامة للتعليم الخاص، وتواصلها مع إدارة التوريدات والمخازن، لتوفير الكتب اللازمة للطلبة عن الفصل الدراسي الثاني للمدارس الأجنبية في أسرع وقت ممكن، وعدم انتظار توزيع الكتب على المدارس الحكومية، التي يكون عادة بدء الدوام فيها بفبراير المقبل.

من ناحية اخرى، تفقد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس المعهد العالي للفنون الموسيقية صباح أمس، حيث اطلع على احتياجات الطلبة والأساتذة، وكان في استقباله عميد المعهد د. محمد الديهان وعدد من الأسرة الأكاديمية.

ونقلت مصادر مطلعة أن الوزير الفارس شدد، خلال الجولة، على دعمه اللامحدود لتطوير الجانب الأكاديمي والفني في معهدي الفنون المسرحية والفنون الموسيقية، والدفع بمشروع أكاديمية الكويت للفنون بشكل كامل لدمج المعهدين تحت مظلة هذه الأكاديمية.

من جانبه، عبر د. محمد الديهان عن سعادته بزيارة الوزير الفارس الذي أبدى كل الدعم لأبنائه الطلبة والمعهدين على الصعيد الأكاديمي والفني، مثمنا هذه الزيارة التي تعتبر دعامة مشجعة لمواصلة مسيرة العطاء التربوي.

إلى ذلك، وفي اطار جولاته التفقدية قام الفارس بجولة على المبنى 2 في وزارة التربية ظهر أمس، حيث اطلع خلال الجولة على سير العمل في ادارات قطاعي الشؤون الادارية والشؤون المالية، والتقى عدداً من الموظفين اضافة إلى عقده اجتماعات منفصلة مع وكيل قطاع الشؤون الادارية فهد الغيص، ووكيل الشؤون المالية يوسف النجار.

من جانب آخر، أكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص د. عبدالمحسن الحويلة، أن عملية انتقال الحضانات من وزارة الشؤون للتربية ستكون قريبا خلال الأشهر المقبلة، مشيرا إلى أننا “نبحث حاليا عن آلية قانونية واضحة، بالتعاون مع “الشؤون”، بهدف الانتهاء من إجراءات الانتقال وضم الحضانات للمنظومة التربوية”.

جاء ذلك في تصريح أدلى به د. الحويلة للصحافيين خلال افتتاحه أمس معرض مشروع الالتحاق بالمدارس الخاصة في أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف.

يذكر أن وزيرة الشؤون أعلنت تأجيل نقل الحضانات شهرا فقط، ما يعني تسلم “التربية” لها مطلع فبراير المقبل، وهو الأمر المتعذر وفق مصادر “التربية”.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يوقع مذكرة تفاهم مع مستشفى غريت اورموند ستريت للأطفال

وقع وزير الصحة الكويتي الدكتور أحمد العوضي اليوم الخميس مذكرة تفاهم مع مستشفى (غريت اورموند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض