الرئيسية » الاقتصاد » البنك التجاري يختتم فعاليات حملة “يا زين تراثنا”

البنك التجاري يختتم فعاليات حملة “يا زين تراثنا”

 

كويت نيوز: أعلن البنك التجاري الكويتي عن اختتام  فعاليات حملة ” يا زين تراثنا ” والتي كان البنك قد أطلقها للسنة الثانية على التوالي  في شهر فبراير 2013 بهدف إحياء التراث الكويتي والموروث الشعبي القديم وتذكير الجيل الجديد بالحياة البسيطة، والمهن والحرف اليدوية التي اشتغل بها الآباء والأجداد في الماضي.

  وقد جاءت  هذه الحملة للعام الثاني على التوالي لتؤكد من جديد حرص البنك على أحياء التراث الكويتي القديم، ضمن برامج المسئولية المجتمعية المبتكرة من ناحية وإدراكاً من البنك بأن التراث الكويتي غني بالعديد من المعاني والعبر التي يجب أن تبقى محفورة في الأذهان.

 وفي تعقيبها على الحملة التراثية والفعاليات التي واكبتها  قالت مساعد المدير العام – إدارة الإعلان والعلاقات العامة بالبنك – أماني الورع  ” نحن سعداء في البنك التجاري الكويتي بالنجاح الكبير الذي شهدته الحملة في عامها الثاني  خاصة بعد النجاح الذي سبق وأن حققته عند طرحها في العام الماضي وتجاوب الجمهور مع الفعاليات والزيارات التي قام بها فريق العلاقات العامة بالبنك  للعديد من المدارس والجامعات والمجمعات التجارية”.

 وأشارت أماني الورع أن حملة “يا زين تراثنا” لهذه العام تضمنت رعاية البنك لثلاثة حلقات من برنامج “القايلة” الذي يبث عبر محطة الغناء العربي 103.7 على مدى ساعتين ،حيث تم استضافة كل من المؤرخ التراثي السيد/ عبد الله الفليح  والإعلامي السيد / مكي القلاف ، و الباحث التراثي السيد / هاني العسعوسي، وتم رصد عدد من الجوائز لمستمعي البرنامج خلال كل حلقة من حلقات البرنامج. بالإضافة إلى ذلك، فقد  أقام البنك معرضاً مصغراً  في مول 360 على مدى ثلاثة أيام متتالية، شمل على عروض حية للصناعات الكويتية القديمة التي تميز بها الرعيل الأول من أهل الكويت عكست نموذجاً حياً للتراث الكويتي القديم إلى جانب عرض لبعض اللوحات التراثية التي تضمنتها رزنامات البنك لسنوات سابقة.

  وتابعت أماني الورع قائلة أن البنك قام أيضاً برعاية احتفال كلية الحقوق بالأعياد الوطنية الذي نظمه مكتب العلاقات العامة تحت عنوان ” الأسبوع الوطني والتراثي” لمشاركة طلبة كلية الحقوق والهيئة التدريسية والإدارية احتفالاتهم بمناسبات عزيزة على قلوبهم وقلوبنا جميعاً ألا وهي احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية.

 من ناحية أخرى فقد شملت الحملة أيضًا زيارات للمدارس وإقامة معارض مُصغَّرة للحرف الكويتية القديمة لتعريف الطلبة على أكبر قدر من المعلومات التراثية وعن الألعاب الشعبية والمهن والأمثال التي تداولها الآباء والأجداد في الماضي، إذ قام البنك أيضاً، وفي ختام فعاليات هذه الحملة،  برعاية الاحتفال بالأعياد الوطنية في دار الرعاية للمسنين حيث شملت الاحتفالية على استضافة فرقة شعبية لتقديم الفنون الكويتية القديمة لإدخال السعادة ورسم الابتسامة على وجوه المسنين ومشاركتهم الاحتفال بهذه المناسبة  .

 يذكر أن  جهود البنك التجاري الكويتي لإحياء التراث الكويتي القديم مستمرة على مدار أكثر من ربع قرن من الزمان كان للبنك خلالها دور ريادي وبصمة واضحة في أحياء التراث الكويتي القديم ضمن برامج المسئولية الاجتماعية الشاملة والمبتكرة التي يضعها البنك والتي ساهمت في إرساء مفاهيم جديدة للمسئولية الاجتماعية من خلال حملات وبرامج تؤكد تواصل البنك مع كافة فئات المجتمع.

شاهد أيضاً

732197-1

مجموعة شركات أميركية تعتزم رفع استثماراتها بمصر

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د.سحر نصر مع كل من مجلس الأعمال المصري ـ الاميركي، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *