الرئيسية » الاقتصاد » مصر تسدد 700 مليون دولار لنادي باريس

مصر تسدد 700 مليون دولار لنادي باريس

529857_e

كويت نيوز:قال مسؤول بالبنك المركزي إن الحكومة المصرية سددت نحو 720 مليون دولار كقسط من ديونها المستحقة لدول نادي باريس.

ويتكون تجمع “نادي باريس”، من 19 دولة من الاقتصادات الكبرى في العالم، ويهدف إلى إيجاد حلول للصعوبات الاقتصادية التي تواجهها الدول النامية، ويقوم صندوق النقد الدولي بتحديد أسماء تلك الدول، والتي تضم حاليا الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وسويسراوإستراليا والنمسا وبلجيكا وكندا والدنمارك وفنلندا وأيرلندا وإيطاليا واليابان وهولندا والنرويج وروسيا وإسبانيا والسويد.

وذكر المسؤول أن البنك المركزي ملتزم بسداد أقساط الديون الخارجية في مواعيدها دون تأخير، مشيرا إلى أن مصر لم تتخلف عن سداد أي أقساط لديونها الخارجية.

وبلغت ديون مصر الخارجية بنهاية يونيو الماضي 55.7 مليار دولار، ويمثل الدين 17.6% من الناتج المحلي الإجمالي، وتأتي هذه الدفعة في إطار أقساط دورية تسددها مصر كل ستة أشهر لنادي باريس.

وبحسب البنك المركزي بلغت ديون مصر المستحقة لدول نادي باريس بنهاية الربع الرابع من العام المالي الماضي نحو 3.5 مليار دولار، مقابل نحو 2.2 مليار دولار بنهاية العام قبل الماضي

يشار إلى أن مصر تمتلك احتياطي نقد أجنبي بلغ 23 مليار دولار في نهاية نوفمبر الماضي، وكان الاحتياطي يبلغ 36 مليار دولار نهاية 2010.

شاهد أيضاً

539825_e

برميل النفط الكويتي ينخفض إلى 47.38 دولاراً

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 73 سنتا في تداولات امس الخميس ليبلغ 83ر47 دولار أمريكي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *