الرئيسية » الاقتصاد » بريطانيا: الأولوية للسيطرة على تدفق المهاجرين

بريطانيا: الأولوية للسيطرة على تدفق المهاجرين

1280x960-13

كويت نيوز: ألمحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى أن أولويتها خلال المفاوضات حول بريكست تتمثل في السيطرة على تدفق المهاجرين من دول الاتحاد الأوروبي، أكثر من تركيزها على الإفادة من السوق الأوروبية الموحدة.

وفي مقابلة مع قناة «سكاي نيوز» قالت ماي رداً على سؤال حول اولويتها بين الأمرين المذكورين، «سنكون قادرين على السيطرة على حدودنا وقوانيننا… هذا ما صوت الناس لأجله في 23 يونيو»، في اشارة الى الاستفتاء الذي صوتت خلاله أغلبية البريطانيين على خروج بلدهم من الاتحاد الأوروبي.

وتداركت ماي «ولكن طبعا لانزال نريد افضل اتفاق ممكن بالنسبة الينا بحيث تكون شركاتنا قادرة على مواصلة التجارة مع الاتحاد الاوروبي وداخله»، علما بأن بروكسل وعواصم اوروبية اخرى تربط بين الإفادة من السوق الموحدة وحرية تنقل الافراد.

وترفض ماي كشف استراتيجيتها التفاوضية قبل تفعيل المادة خمسين من معاهدة لشبونة التي تطلق آلية الخروج من الاتحاد الاوروبي، الامر الذي تعتزم القيام به قبل نهاية مارس.

وتعرضت ماي لضربة باستقالة ايفان روجرز، سفير بريطانيا السابق لدى الاتحاد الأوروبي الثلاثاء، على خلفية انتقاده «حججا واهية وتفكيرا غير سليم» للحكومة.

وقالت ماي «نعم، نأخذ وقتنا في درس الوضع (…) لأننا نواجه مسائل معقدة».

شاهد أيضاً

5883432cc36188c5498b4692

صندوق النقد الدولي:الاقتصاد المصري يدخل “العناية المركزة”

كويت نيوز: وضعت الوثيقة، التي أعلن عنها صندوق النقد الدولي حول تفاصيل اتفاقه مع مصر، الحكومة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *