الرئيسية » مجلس الامه » العدساني: تقديم استجواب أبل الأسبوع المقبل

العدساني: تقديم استجواب أبل الأسبوع المقبل

1280x960-9

كويت نيوز:أعلن النائب رياض العدساني عزمه تقديم استجواب لوزير الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر ابل الأسبوع المقبل على وقع المخالفات التي قام بها، والتي أعطى الوزير فرصة كافية لمعالجتها.

وقال العدساني، في تصريح صحافي أمس، إن لدى المؤسسة العامة للرعاية السكنية 45 مشروعا تقدر تكلفتها بـ4 مليارات دينار، ولم يصرف منها الا 16 في المئة، وهي كالتالي: 11 مشروعا نسبة الإنجاز فيها جيدة حوالي 50 في المئة، وهناك 9 مشاريع نسبة الإنجاز فيها متدنية ولم تتجاوز 50 في المئة، و14 مشروعا لا إنجاز فيها يذكر إطلاقا رغم وجود اعتمادات مالية لها.

وأضاف ان على الوزير معالجة هذا المخالفات، وألا يتمادى، لان الـ4 مليارات صرف منها 16 في المئة، أي أكثر من نصف مليون دينار، وايضا عدم تزامن طرح مسابقة الخدمات الاستشارية الخاصة بإدارة مشروع برنامج تطوير مشروع جنوب المطلاع مع العقد الاستشاري رقم 2014/321-2015، ما أدى الى وجود اعمال لا يمكن تطبيقها لانتهاء فترة تنفيذها.

واوضح العدساني ان “المخالفات الاخرى أهمها سوء تنفيذ بعض المرافق العمومية، ما أدى الى انهيارات في مباني المشاريع الانشائية الجديدة وهي ما زالت قيد الإنشاء، مثل بيوت غرب الصليبيخات وجابر الاحمد وصباح الاحمد التي نراها تتهالك وآيلة للسقوط، رغم تحذيري للوزير في الخطاب الاميري”.

وأكد ان الوزير لم يحرك ساكنا، ولم يتخذ اي اجراء إلا حينما انهار احد بيوت مدينة صباح الاحمد، إذ حول الامر الى النيابة، متسائلا: “أين انت يا وزير الاسكان قبل ان تقع الكارثة؟ وكيف مؤسسة تتسلم الرعاية السكنية البيوت وتسلمها متهالكة للناس؟ أين دورك في السابق؟”.

وقال العدساني: “اما الملاحظة الاخرى فهي سوء إدارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية من ناحية إعداد المستندات ومواصفات العمل المطلوب من المتعهدين أو الرقابة أو الإشراف على تنفيذ الأعمال المطلوبة منهم بشكل عير صحيح”.

وتساءل العدساني: “أليست هذه مسؤوليتك يا وزير الإسكان؟ وقبول المؤسسة بمخططات غير آمنة انشائياً من احدى الشركات الاستشارية واستخدامها في مشاريع عدة، وكذلك تدني مستوى بعض مخرجات المكاتب الاستشارية، الا ان المؤسسة ما زالت تسند اليها أعمالا جديدة”.

شاهد أيضاً

448014_e

جواز الزوجة.. لا يشترط موافقة الزوج

موافقة الزوج ليست شرطاً لمنح الزوجة جواز سفر، وذلك وفق إجابة نائب رئيس الوزراء وزير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *