الرئيسية » محــليــات » بلدية الاحمدي تتلف 637 كيلوجراما من امواد التموينية لوجود شوائب فيها

بلدية الاحمدي تتلف 637 كيلوجراما من امواد التموينية لوجود شوائب فيها

 

كويت نيوز: أتلفت بلدية محافظة الأحمدي 637 كيلوجراما من الأرز والسكر والعدس المخلوطة بالشوائب التي لا يمكن فصلها وحررت 4 مخالفات خلال جولة تفتيشية ميدانية نفذها مفتشو مراقبة الأغذية والأسواق على أفرع التموين التابعة للجمعيات التعاونية في المحافظة.

وأكد المدير العام لبلدية الكويت المهندس احمد الصبيح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان البلدية من خلال فروعها بالمحافظات مستمرة في شن حملات تفتيشية مفاجئة على جميع الجمعيات التعاونية والاسواق المركزية وافرع التموين والمخازن على مدار الساعة لتطال كل مجالات العمل الرقابي وخصوصا ما يتعلق بالمواد الغذائية للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للاشتراطات الصحية.

واضاف الصبيح ان حملات البلدية تهدف الى قطع الطريق أمام المتجاوزين للوائح وأنظمة البلدية حرصا على صحة وسلامة المستهلكين واتخاذ كل الاجراءات القانونية ضد المخالفين مشيدا بجهود مفتشي البلدية في كل المواقع.

من جانبها قالت مفتشة مراقبة الاغذية والاسواق ورئيسة فريق الحملة التفتيشية في بلدية محافظة الأحمدي هويا العجمي ان الهدف من هذه الحملات التفتيشية التي تنفذها الأجهزة الرقابية بالمحافظة ليس تحرير المخالفات بقدر ما هو الحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين.

وشددت العجمي على ضرورة تفعيل دور البلدية تجاه الأسواق المركزية والمحلات وافرع التموين التي تعمل على بيع وتداول المواد الغذائية بما يحقق بث الطمأنينة في نفوس المستهلكين وتأكيد هيبة اللوائح والأنظمة التي شرعتها البلدية.

وبينت ان الحملة شملت عددا من الجمعيات التعاونية وأفرع التموين التي تقع في نطاق المحافظة بهدف التأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية ومن طرق تخزين المواد الغذائية الاستهلاكية بالثلاجات المركزية وأفرع التموين كونها المصدر الرئيسي للغذاء للمواطنين.

واشارت الى مدى الإهمال الذي طال عددا من المواد التموينية من خلال تخزين 637 كيلوجراما من الأرز والسكر والعدس ممزوجة بالأتربة وأعقاب السجائر الى جانب المواد التموينية الأخرى “وقد تم إتلافها على الفور واتخاذ كل الإجراءات القانونية حفاظا على سلامة المستهلكين”.

واكدت أن الحملات التفتيشية مستمرة على مختلف الصعد المتعلقة بالجانب الغذائي والتأكد من حمل العاملين للشهادات الصحية التي تثبت خلوهم من الأمراض المعدية وذلك في جميع أماكن إعداد وتجهيز المواد الغذائية.

شاهد أيضاً

img_2976.jpg

بيان ‏اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي : أمن الكويت خط أحمر .. وسنقف صفاً واحداً

• بيان ‏اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي أمن الكويت خط أحمر .. وسنقف صفاً واحداً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *