الكويت نفذت 57 مشروعاً استثمارياً في السودان بـ 2.9 مليار دولار

1280x960-74

كويت نيوز: قال وزير الدولة بوزارة الاستثمار السودانية والمسؤول عن ملف الاستثمارات الخليجية أسامة فيصل، أمس، إن «عدد المشروعات والاستثمارات الكويتية المنفذة بالسودان حتى العام الماضي بلغ 57 مشروعا بـ 2.9 مليار دولار».

وأضاف فيصل في تصريح لـ«كونا»، ان المشروعات الكويتية شملت ثلاثة قطاعات الصناعي والزراعي والخدمي، مؤكداً أن حكومة بلاده تولي اهتماما خاصا لدولة الكويت، التي اسهمت بقوة في المشروعات التنموية بالسودان، خصوصا في القطاعات الحيوية والبنية التحتية، داعيا المستثمرين ورجال الاعمال الكويتيين الى زيارة السودان، واستكشاف فرص الاستثمار.

وأعرب فيصل عن رغبة بلاده في المزيد من الاستثمارات الكويتية، اذ يعتبر الكويتيون من ابرز المستثمرين في العالم.

مشكلات المستثمرين

وحول المشكلات التي تواجه المستثمرين في مجال التحويلات المالية والأراضي على وجه الخصوص، اكد فيصل انه تم ايجاد حلول لمعظمها من خلال اتفاقات بين الوزارة وحكومات الولايات عبر لجنة مختصة بهذا الأمر، يرأسها النائب الاول للرئيس بكري حسن صالح، يتم عبرها معالجة اي مشكلة يمكن ان تواجه أي مستثمر في الأراضي.

ولفت إلى وجود اتفاق مع دول الخليج لفتح نوافد جديدة وتحديد قنوات مصرفية وبنكية، لتسهيل الإجراءات وتجاوز مشكلة التحويلات البنكية التي تواجه المستثمرين.

وأكد فيصل استعداد بلاده لاستقطاب بنوك ومؤسسات مالية للاستثمار فيها، ما سيساهم بشكل كبير في تسهيل عمليات التمويل والتحويل المالي.

وأوضح أن بلاده قطعت شوطا كبيرا أيضا في تسهيل الإجراءات الاستثمارية، إذ بات من السهل انجاز التصاديق والمشاريع التي كانت في السابق تستغرق وقتا طويلا في فترة وجيزة جداً من خلال مشروع النافذة الواحدة.

وذكر فيصل أن بلاده تولي اهمية كبيرة لمشروعات الأمن الغذائي وقطاع الطاقة وثروات باطن الأرض، وقطاعات محددة في الصناعة بجانب المشروعات في مجال البنية التحتية التي تساهم في تعزيز التنمية والإنتاج.

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر الصباح تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض