الرئيسية » خارجيات » نتانياهو: تصريحات أردوغان “مظلمة وزائفة”

نتانياهو: تصريحات أردوغان “مظلمة وزائفة”

 

اتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو نظيره التركي رجب طيب أردوغان بإطلاق ما وصفها بـ”تصريحات مظلمة وزائفة”.

جاء ذلك رداً على تصريحات نسبت إلى أردوغان وصف فيها الصهيونية بأنها “جريمة ضد الإنسانية، على غرار الفاشية ومعاداة السامية”.

ونقل موقع الإذاعة الإسرائيلية على الإنترنت عن بيان صدر عن مكتب نتانياهو جاء فيه أن “هذه التصريحات بذيئة وكاذبة ولقد كنا نعتقد أننا لن نسمع مثلها أبداً بعد الآن”.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن التلفزيون التركي نقل عن اردوغان قوله خلال ندوة في النمسا “إن هناك مظاهر متزايدة لكراهية الغير وقد أصبحت كراهية الإسلام جريمة ضد الإنسانية مثل الصهيونية واللاسامية والفاشية”.

وكان أردوغان طالب في كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية لمنتدى الأمم المتحدة الخامس لتحالف الحضارات في العاصمة النمساوية فيينا، بتجريم “كراهية الإسلام”.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن أردوغان قوله إنه “لا يمكن تجاهل أن كراهية الإسلام تعتبر جريمة ضد الإنسانية.. وينبغي تجريم العداء للإسلام، تماماً كما تجرم الصهيونية، ومعاداة السامية، والفاشية”.

وأضاف أردوغان “إنه ليس ثمة دين سماوي يجيز الإرهاب، وخصوصاً أن معنى كلمة الإسلام هي السلام”، موضحاً أنه لا يمكن لدين السلام أن يحرض على الإرهاب أو إجازته، بحسب ما نقل موقع هيئة الإذاعة التركية “تي آر تي”.

شاهد أيضاً

546984_e

الثلاثي محمد.. شهداء ارتقوا في «جمعة الغضب لأجل الأقصى»

استشهد 3 شبان فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطن في القدس، إثر اشتباكات عنيفة اندلعت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *